مفاجأة مدوية من ترامب بشأن روسيا

الاربعاء 03 يونية 2020 | 05:04 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، نيته إلى عقد اتفاق نووي مع روسيا.

وفي حديث لقناة "فوكس نيوز"، رد ترامب على سؤال حول روسيا قائلا: "أريد اتفاقا نوويا.. (أريد) الذرة الآمنة، لأن ذلك يمثل أكبر تحد يواجهه العالم".

وتنتهي مدة اتفاقية "ستارت-3" حول الأسلحة الاستراتيجية بين روسيا والولايات المتحدة في العام 2021، وتقول الولايات المتحدة إن تمديدها ممكن فقط بشرط انضمام الصين إليها وأن تشمل عددا من أنظمة سلاح لم تذكر في نص الاتفاقية الحالية.

رويترز: إدارة ترامب تنوي فرض حظر على رحلات شركات الطيران الصينية

ذكر مسؤولون مطلعون لوكالة "رويترز" أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تنوي فرض حظر على رحلات شركات الطيران الصينية إلى الولايات المتحدة اعتبارا من أواسط يونيو.

ونقلت الوكالة عن 3 مسؤولين في الحكومة الأمريكية وهيئات الطيران أن إدارة ترامب تخطط لإعلان فرض هذه القيود الأربعاء لتكون سارية اعتبارا من يوم 16 يونيو، لكن هذا الموعد يمكن تأجيله.

وأشارت "رويترز" إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تمارس فيه الولايات المتحدة ضغطا على الصين لدفعها إلى السماح بتنفيذ رحلات الشركات الأمريكية إلى البلاد في ظل رفض بكين تنفيذ الاتفاق القائم بين الطرفين حول حركة الطيران.

ومع تصاعد حدة الاحتجاجات وانتشارها في أنحاء الولايات المتحدة، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإرسال قوات الجيش لإنهاء الاضطرابات.

وقال ترامب إنه سيرسل الجيش "إذا فشلت الولايات والمدن في حل المشكلة".

غير أن بعض حكام الولايات يقولون إن الحكومة لا تملك سلطة إرسال القوات إلى أي مدينة بدون إذن من سلطات الولايات.

وينتشر حاليا آلاف الجنود من الحرس الوطني، القوة الاحتياطية للجيش الأمريكي، لاستعادة الهدوء في بعض الولايات.

اقرأ أيضا