ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالغربية

الاربعاء 03 يونية 2020 | 06:03 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية عن أسماء الأوئل في الشهادة الإعدادية للنصف الثاني من العام الدراسي 2019 / 2020.

ونشرت عبر صفحتها بيانا رسميا يتضمن أسمائهم " نورين ابراهيم سلطان - صهيب طارق عبد الرحمن - داليا عماد حسن - مريم رضا سيد - أيه عبد السلام السعدنى - مريم خليفة جمال الدين - أيه مصطفى عيسى- أيه الله غازى - منه خالد علام - فاطمة صلاح الشناوى - خلود أحمد بدر".

كان قد أعتمد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، منذ قليل، وبحضور ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019/2020، حيث بلغ إجمالي المتقدمين للشهادة الإعدادية العامة 73700، طالب بنسبة نجاح 99.86 %.

أوضح محافظ الغربية، أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية 6415، وبلغت نسبة النجاح 96.4 %، في حين بلغت نسبة النجاح للطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية المهنية (صم) والإعدادية العامة (نور) 100%، و94,4% لطلاب التلمذة الصناعية (تربية فكرية).

وعلى الجانب الأخر، تواصل محافظة الغربية جهودها في متابعة قرار رئيس مجلس الوزراء بإلزام سائقى سيارات الأجرة والنقل الجماعي بإرتداء الكمامة الواقية وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

في هذا السياق، أوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه تم سحب رخص عدد 30 سيارة للوقوف في الممنوع وعدم ارتداء الكمامة، وذلك خلال جولته التفقدية اليوم بشوارع ميدان المحطة ومنطقة السيد البدوي وشارع البورصة بحي أول طنطا، ومنطقة الكورنيش والاستاد بحي ثاني طنطا.

وخلال جولته، أصدر دكتور رحمي تعليماته لرئيس حي ثان طنطا بإزالة كافة الإشغالات الموجودة بمنطقة الاستاد، كما وجه أيضا برفع القمامة الموجودة بطريق الكورنيش، كما وجه رئيس حي أول طنطا برفع كافة الإشغالات الموجودة بميدان المحطة والمتابعة المستمرة على مدار اليوم.

وفي سياق آخر، أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قراراً بتشكيل لجنة عليا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وقطاع الأمن الوطني، للإشراف والمتابعة على اللجان الفرعية المشكلة بكل وحدة محلية للمراكز والمدن للمرور على المستشفيات المخصصة بمعرفة وزارة الصحة للتعامل مع حالات فيروس كورون، برئاسة اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، وعضوية الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية.

أشار محافظ الغربية، إلى أن القرار تضمن في مادته الثانية تشكيل لجنة فرعية بكل وحدة محلية للمراكز والمدن بدائرة المحافظة تضم رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة أو نائبه بالتناوب، مدير الإدارة الصحية بالمركز والمدينة أو نائبه بالتناوب، وأحد أطباء الطب الوقائي، وأحد أطباء الطب العلاجي، وأحد الصيادلة من مديرية الصحة، وعضو من التفتيش المالي والإداري من مديرية الصحة.

وأوضح دكتور رحمي، أن اللجان الفرعية تختص بالمرور اليومي على مدار الساعة على المستشفيات المخصصة بمعرفة وزارة الصحة للتعامل مع حالات فيروس كورونا للتأكد من متابعة توافر شنط العلاج للمخالطين والحالات الإيجابية البسيطة وضمان توزيعها عليهم من خلال الوحدات الصحية أو المستشفيات أو توصيلها للمنازل، والتأكد من توفر المستلزمات الطبية وإنتظام صرفها للأطقم الطبية بالمستشفيات، ومتابعة استقبال المستشفيات لحالات الإشتباه أو الحالات المؤكدة على مدار الـ 24 ساعة.

وأكد أنه تم متابعة تفعيل الخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين فيما يخص الخدمات الطبية المقدمة لكافة الحالات على مدار الـ 24 ساعة، إلى جانب متابعة انتظام حضور الأطقم الطبية في المستشفيات.

يذكر أن للجنة العليا لها الحق في الاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز مهامها علي النحو الامثل، على أن تقدم تقريراً يومياً بنتيجة أعمالها للعرض على محافظ الغربية.

اقرأ أيضا