بالرشاشات والأسلحة الآلية .. استعدادات أصحاب المنازل في أمريكا لمواجهة تجاوزات المتظاهرين (فيديو)

الاربعاء 03 يونية 2020 | 10:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أظهر فيديو رد فعل المتظاهرين في أمريكا بعد رؤيتهم أصحاب البيوت وهم يحملون أسلحة مختلفة لحماية ممتلكاتهم ومنازلهم.

وحمل المتظاهرون لافتات تؤكد سلمية تظاهراتهم، حتى لا يتعرض لهم أصحاب المنازل أو يوجهوا نحوهم الأسلحة التي ظهرت متنوعة بين مسدسات ورشاشات.

وعلى جانب الطريق وقف أصحاب المنازل في طابور طويل منتظم، مبدين استعدادهم للرد على أي تجاوز محتمل من جانب المتظاهرين.

بعد مقتل فلويد.. تحذير من موجة جديدة لتفشي كورونا بأمريكا

حذر الطبيب الأمريكي جيروم آدامز من موجة جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد؛ نتيجة لتصاعد الاحتجاجات على صعيد أغلب الولايات بسبب مقتل المواطن الأمريكي - الأفريقي جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس، في جريمة فتحت ملف العنصرية في الدولة العظمى على مصراعيه.

وعلى الرغم من أن غالبية المتظاهرين يرتدون الكمامات وأقنعة الوجه وهم يطالبون بالقصاص لـ فلويد وغيرهم من ضحايا وحشية الشرطة، إلا أن الحشود الكبيرة بالكاد يمكن فيها السماح بالإبعاد الاجتماعي الكامل.

وذهب آدامز للتأكيد بشكل خاص على أن جائحة كورونا قد أثرت بشكل غير متناسب على مجتمعات الألوان، البيض والسود وغيرهم في امريكا.

وأعلن رئيس بلدية نيويورك، الثلاثاء، أن حظر التجول الذي أعلن في المدينة بعد تظاهرات عنيفة وعمليات سرقة، سيبقى ساريا حتى الأحد المقبل، رافضا نشر الحرس الوطني في العاصمة الاقتصادية الأميركية بناء على مطالبة الرئيس دونالد ترامب.

وذكرت شبكة سكاي نيوز، أن التظاهرات بدأت تنتشر بشكل كبير أمام البيت الأبيض قبل تطبيق موعد حظر التجول.

وأوضح بيل دي بلازيو أن هذا الاجراء الاستثنائي سيسري من الساعة 20:00 حتى الساعة الخامسة صباحا، بعدما شهد قلب مانهاتن وبعض أحياء برونكس عمليات نهب عدة مساء الاثنين، في اليوم الأول من حظر التجول.

وبعد صور تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي كان يقيم في الجادة الخامسة بنيويورك على مقربة من بعض المتاجر التي استهدفت الاثنين، المدينة إلى "التحرك سريعا والاستعانة بالحرس الوطني".

لكن دي بلازيو اعتبر أن المدينة لا "تحتاج" إلى هذا الأمر بفضل شرطييها الذين يتجاوز عددهم 36 ألفا، وهو أكبر عدد في البلاد.

اقرأ أيضا