به عبادة أصنام.. التحديث الأخير للعبة "بابجي" يثير الجدل.. وهذا رأي الأزهر فيها

الاربعاء 03 يونية 2020 | 11:35 مساءً
كتب : علي عرفات

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الإجتماعية "فيس بوك ، تويتر"، وذلك حول حرمة وجواز لعبة بابجي الألكترونية، خاصة بعد إطلاق التحديث الاخير لها.

وتداول عدداً من رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تظهر أحدى الفتاوي، والتي تحرم لعبة بابجي، وجاءت الفتوى "بعد اخر إصدار قال الشيخ علي الرملي حفظه الله أرسل لي أحد الاخوة اليوم صباحا خبر تحديث نزل على لعبه ببجي فيه كفر صريح وعباده الصنم التي تحصل على سلاح قوي".

"واطلعونى على فيديوهات مسجله من اللعبه فيها فحوش وفجور بين النساء والرجال وصور فاضحه وفيها اشياء أخرى ذكرها دلي... فعلى هذا يحرم على كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر العب بهذه اللعبه وخاصه مع التحديث الأخير هذا الذي فيه الكفر الصريح واحذروا يا أيها المسلمون على دينكم ولي ديني ابنائكم من كيد الكفار".

من جانبه تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعض الفيديوهات التي تظهر عبادة الأصنام خلال لعب لعبة بابجي وعدم الانتقال إلى المرحلة الأخرى الا بعد عبادة الأصنام.

وكان الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعه الأزهر، قد قال في تصريحات صحفية، أن ممارست لعبه ببجي الشهيرة حرام شرعا.

وأضاف أن الله عز وجل قال في كتابه الكريم "ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة"، وقال في موضع آخر "ولا تقتلوا أنفسكم أن الله كان بكم رحيما".

وأوضح أن القاعدة الفقهية تقول ما أدى إلى الحرام فهو حرام، مضيفا أن هذه اللعبة الالكترونية تسبب أفعالا عدوانية ينتج عنها أما القتل أو الجرح لذلك تعد من المحرمات الشرعيه.

وأشار إلى أنه يحرم ممارسه اللعبة واقتنائها واستيرادها وكلما من شانها الحصول عليها.

اقرا ايضا..

شاهد .. أحمد السقا يعلن نتيجة تحليل فيروس كورونا له ولزوجته

دراسة تكشف تأثير حبوب منع الحمل على مرضى كورونا الرجال