الولايات المتحدة تطالب المرتزقة بمغادرة ليبيا

الخميس 04 يونية 2020 | 06:24 مساءً
كتب : خالد رزق

طالب السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند، المرتزقة الموجودين بالأرضي الليبية بمغادرة ليبيا فوراَ.

وقال السفير الأمريكي وفق ما نقلته العربية السعودية إن النزاع في ليبيا يجب أن يتوقف بشكل فوري.

ودعا الدبلوماسي الأمريكي جميع الأطراف إلى الإنخراط في الحوار.

وفي سياق متصل وجه رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، الشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تدخله العسكري في ليبيا، ودعمه ضد الجيش الوطني الليبي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، اليوم الخميس، عن القيام بعمليات التنقيب عن النفط قبالة السواحل الليبية، وذلك عقب لقاء رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في تركيا.

كما كشف أردوغان عن اتفاقه مع السراج على تطوير تعاون بحري جديد في شرق المتوسط.

وتعهد أردوغان، في تأكيد على حملته الفاشية ضد الشعب الليبي، على زيادة دعمه لحكومة الوفاق.

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بمساعدة العراق للقضاء على داعش نهائياَ

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن التزام الولايات المتحدة بمساعدة العراق على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي للقضاء عليه نهائياَ.

وقال بومبيو في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه يجب الاستمرار في القضاء على خلايا تنظيم داعش والمساعدة على تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرته في العراق وسوريا.

وأضاف أنه يجب المساعدة في توفير الاستقرار والمساعدة الإنسانية للمناطق المحررة في العراق وسوريا، مؤكدا أن داعش لا يرى حدودا لإرهابه.

وكان الطيران العراقي تمكن من تدمير عربة وموقعين لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة " صلاح الدين" ، وذلك ضمن عمليات "أبطال العراق " التي بدأت صباح الثلاثاء الماضي.

كما أعلن قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في "كركوك" استهداف طيران التحالف الدولي موقعين لـ "داعش " بوادي الشاي جنوب "كركوك" ما أدى إلى مقتل 13 ارهابيا في ضربتين جويتين.

اقرأ أيضا