لاعب أمريكي يعتذر عن تعليقاته على الاحتجاجات المناهضة للعنصرية

الخميس 04 يونية 2020 | 07:28 مساءً
كتب : خالد رزق

اعتذر درو بريس لاعب كرة القدم الأمريكية اليوم الخميس عن تعليقاته على الاحتجاجات المناهضة للعنصرية التي قال إنها تفتقر إلى "الوعي وأي نوع من التعاطف أو التضامن".

وقال برايس، الذي يلعب في فريق نيو أورليانز سانتس لكرة القدم الأمريكية، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعية، "اعتذر لا صدقائي وزملائي في الفريق ومدينة نيو أورليانز والمجتمع الأسود ومجتمع اتحاد كرة القدم الأمريكية وأي شخص قمت بأيذائه ".

تعرض بريس /41 عاما/، لانتقادات شديدة من قبل زملائه في الفريق والعديد من الرياضيين الأمريكيين البارزين من بينهم ليبرون جيمس نجم الدوري الامريكي للمحترفين لكرة السلة بعد مقابلة مع بوابة (ياهو) الألكترونية.

وعندما سئل عما إذا كان سيفكر في ركوع اللاعبين خلال النشيد الوطني احتجاجا على العنصرية مثلما فعل اللاعب السابق كولين كايبرنيك في عام 2016، قال بريس "لن أتفق أبدا مع أي شخص لا يحترم علم الولايات المتحدة الأمريكية أو بلادنا".

أضاف بريس "دعني أقول فقط ما أراه أو ما أشعر به عند عزف النشيد الوطني وعندما أنظر إلى علم الولايات المتحدة ... أتصور أجدادي الذين قاتلوا من أجل هذا البلد خلال الحرب العالمية الثانية."

واعترف بريس بأن تعليقاته افتقرت إلى الحساسية ، في الوقت الذي عارض فيه الرياضيون في أمريكا وعبر العالم العنصرية. بدأت احتجاجات جديدة بعد وفاة مواطن أعزل أسود يدعى جورج فلويد خلال احتجازه من قبل الشرطة الأسبوع الماضي في مينيابوليس.

أوضح اللاعب الأمريكي: "بالحديث مع البعض ، اشعر بحزن الألم الذي تسببت فيه".

واختتم بريس حديثه قائلا "في محاولة للحديث عن الاحترام والوحدة والتضامن التي تتمحور حول العلم الأمريكي والنشيد الوطني، قدمت تعليقات تفتقر للحساسية وأخطأت في تعاملي مع القضايا التي نواجهها الآن كدولة."

اقرأ أيضا