بعد ارتفاع الحصيلة .. الصحة السعودية تعلن نسب إصابات كورونا بين الرجال والإناث

الخميس 04 يونية 2020 | 07:29 مساءً
كتب : رحاب الخولى

كشفت وزارة الصحة اليوم الخميس أن الحالات المسجلة اليوم، 52% منها تعود لسعوديين و48% لغير سعوديين، و68% للإناث، و32% للذكور، وبلغت نسبة كبار السن 6%، والأطفال 11%، والبالغين 83%.

كما دعت الوزارة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون ولبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم عند الخروج من المنزل ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق، مشيرة إلى أن ذلك أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 1975 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) كوفيد-19، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 93157 حالة، منها 23581 حالة نشطة.

وأعلنت الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 1975 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، وكشفت عن 806 حالات شفاء جديدة من كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 68,965 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 32 وفاة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل الإجمالي إلى 611 وفاة، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في السعودية إلى 93,157 حالة.

وأكدت أن إجمالي حالات كورونا النشطة بالمملكة بلغ 23,581 حالة، منها 1381 حالة حرجة.

وكانت الصحة السعودية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل 2171 حالة جديدة، توزعت في مختلف المدن والمناطق، كما تم تسجيل تعافي 2369 حالة.

و أعلنت وزارة الداخلية عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الإضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تغطي الفترة إلى 20 يونيو 2020م.

وأوضح المصدر أن البروتوكولات الوقائية الإضافية تشمل قطاعات (المصانع، والتعدين، والطيران الداخلي، والحافلات بين المدن، والحافلات داخل المدن، والمركبات المستأجرة ـ تأجير السيارات، وعبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع، وسيارات الأجرة والنقل المشترك، ومرافق الإيواء السياحي (الفنادق والشقق المفروشة وما في حكمها)، والخدمات البريدية واللوجستية، والمزارع).

وشددت على إنفاذ التباعد الجسدي من خلال استخدام الملصقات الأرضية والفواصل في الأماكن العامة.

وإقفال صالات الأكل الجماعي والاستراحة وحاضنات الأطفال في المرافق الحكومية.

والصلاة في نفس الطابق وعلى السجادة الشخصية وارتداء الكمامة القماشية خلال صلاة الجماعة مع مراعاة إبقاء مسافة بين المصلين.

وتخصيص غرفة عزل في المبنى، وتطهير الأماكن العامة بعد كل استخدام.

اقرأ أيضا