السيطرة على حريق إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بقرية الصباح بقليوب

الخميس 04 يونية 2020 | 07:32 مساءً
كتب : محمد ضوه

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم الخميس، على حريق اندلع بشارع داير الناحية، بقرية الصباح بالوحدة المحلية لسنديون بقليوب، إثر انفجار إسطوانة بشقه بالدور الرابع، وامتدت للمنزل المجاور، وجرى الدفع بثلاث سيارات من الحماية المدنية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء أحمد العشماوي، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، إخطارا من مجدي نجاح رئيس مركز ومدينة قليوب، والدكتور كرم السويلكي نائب رئيس المدينة باندلاع حريق بشارع داير الناحية، بقرية الصباح بالوحدة المحلية لسنديون بقليوب، إثر انفجار إسطوانة بوتاجاز بشقة بالدور الرابع، وامتدت للمنزل المجاور.

على الفور انتقل المقدم أحمد الشعراوي، مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية، وجرى الدفع بثلاث سيارات من الحمايه المدنية، وجرى السيطرة على الحريق وإخمادة دون خسائر بشرية، وتولت النيابة التحقيق.

وكان قد تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، موقع طريق شركات البترول بمسطرد الجاري تطويره بداية من نزلة الطريق الدائري بمدينة الخصوص، مرورا بمنطقة مسطرد تمهيدا لافتتاح شركة القاهرة للتكرير بعد تطويرها.

وأكد المحافظ، أن قيمة تطوير المنطقة تبلغ 90 مليون جنيه، حيث يبدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، كما تتم إزالة العشوائيات التي توجد بها ما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة وقد تعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

وسيجرى إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول، وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 متر بطول 2 كم.

وكلف المحافظ، المهندسين بالموقع بتكثيف الأعمال وزيادة عدد المعدات والعمل بنظام النوبتجيات حتى يجرى الانتهاء من تطوير الطريق في أقرب وقت وفي المواعيد المحددة.

ووجه رؤساء حي شرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص بالمتابعة المستمرة وشن حملات لازالة أي إشغالات سواء أكشاك عشوائية للباعة الجائلين أو جراجات أو تشوينات مخالفة، موجها بتشجير الطرق ومراجعة أعمال الإنارة وإزالة الأتربة على جانبي الطرق بشكل مستمر.

اقرأ أيضا