الصحة تكشف سبب انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا

الخميس 04 يونية 2020 | 10:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن تسجيل 2500 إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» هو أقصى ذروة ستصل إليها مصر، نافيًا القدرة على تحديد موعد للذروة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أن إصابات فيروس كورونا في مصر ستتذبذب ما بين الصعود والهبوط خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الأعداد قلت خلال الأيام الماضية؛ بسبب زيادة الوعي لدى المواطنين.

وعن تقليص مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج إلى أسبوع، أشار إلى أن العائدين تتأكد عدم إصابتهم بـ«كوفيد - 19» عند إجرائهم للتحليل ما قبل صعود الطائرة وعند الوصول إلى الدولة، مشيرًا إلى إمكانية اللجوء لتطبيق العزل المنزلي في هذه الحالة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و38 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 29 ألفًا و797 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 8793، من ضمنهم 7756 متعافيًا.

اقرأ أيضا