شاهد.. انهيار أرضي عنيف يطيح بالمنازل في القطب الشمالي النرويجي

الجمعة 05 يونية 2020 | 09:50 صباحاً
كتب : علي عرفات

عرضت قناة "يورو نيوز" الفرنسية، مقطع فيديو، تم رصده، تناول مشاهد انهيار أرضي قوي يجرف عدة منازل في القطب الشمالي النرويجي.

وقد جرفت الأربعاء ثمانية منازل في البحر في القطب الشمالي النرويجي، بعد انهيار ترابي قوي وقع بالقرب من بلدة ألتا. وتم تصوير الانهيار من قبل ساكن أحد البيوت كان بالقرب من مكان الحادث وركض لينقذ حياته عندما أدرك ما كان يحدث.

ومن جانبها أعلنت الشرطة إن كمية التراب التي انهارت بلغت ما بين 650 و800 مترًا على ارتفاع وصل إلى 40 مترًا.

وتبع ذلك العديد من الانهيارات الطفيفة ما دفع إلى إخلاء المنازل المجاورة بشكل مؤقت، ولم ترد أنباء عن حدوث إصابات في صفوف السكان، بإستثناء كلب أحد السكان الذي انزلق نحو البحر وسبح للعودة إلى الشاطئ.

الجدير بالذكر أن الجاذبية هي السبب الأكبر للانهيارات أرضية، لكن توجد عوامل أخرى تؤثر في استقرار المنحدرات، فتخلق ظروفًا معيَّنة تجعل المنحدر أعرض عرضة للانهيار.

العراق تُعلن عن حدوث هزة أرضية بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، عن حدوث هزة أرضية ضربت محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

وقالت وزارة النقل في بيان صحفي إن "مراصدنا الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي رصدت حدوث هزة أرضية فجر اليوم الأحد، في تمام الساعة (3:05:26) بالتوقيت المحلي، وقد بلغت قوتها (3,7 ) درجة على مقياس رختر".

وأضافت أن "الهزة الأرضية تبعد (4,5) كم شمال غربي ناحية بازيان من محافظة السليمانية، وتم الشعور بها من قبل مواطني المنطقة".

وأشارت، إلى ضرورة أن "يتخذ المواطنون الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي".

فيما كان قد أطلق الجيش العراقي ومديرية شرطة محافظة ديالى شرقي العراق، أمس السبت، عملية عسكرية بجنوب قضاء بهرز لملاحقة بقايا تنظيم "داعش".

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان صحفي، أن "قطعات قيادة عمليات ديالي والمتمثلة بفرقة المشاة الخامسة للجيش العراقي ومديرية شرطة ديالي تباشر بعمليات تفتيش مناطق جنوب بهرز وتنفيذ أوامر القاء القبض على المطلوبين وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، فضلا عن تعزيز الأمن والاستقرار هناك، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، مقتل أربعة عناصر من اللواء 23 أثناء إحباطهم هجوما لتنظيم "داعش" في محافظة ديالى بشمال شرقي البلاد، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

أقرأ أيضا..

قتل صديقه بسبب السحر.. تحقيقات موسعة في جريمة الصحاب بالجيزة

حريق مخزنًا بمستشفى دار الشفاء في العباسية

الداخلية تضبط 198 شخصًا ارتكبوا مخالفات بناء

اقرأ أيضا