إمام مسجد يهدم جدار فاصل بين غرفته ومقرأة القرآن بالمحلة

الجمعة 05 يونية 2020 | 03:01 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أقدم إمام مسجد المتولى بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية على هدم الجدار الذى يفصل غرفتة عن غرفة مقرأة القرآن الكريم داخل المسجد ، لكى يضمها إلى غرفته بالرغم من قرار غلق جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد عبد الحميد عبد ربه، من أهالى القرية، أن المسجد تم هدمه وبناءه من عام ٢٠٠٢ إلى عام ٢٠٠٤ وقام الأهالى بتجهيز المقرأة على حسابهم الشخصى، مشيرا أن اليوم سمع الأهالى صوت تكسير داخل المسجد و قاموا بالدخول إلى المسجد ليفاجئوا بقيام أمام المسجد بهدم الجدار الفاصل بين المقرأة وغرفتة الخاصة بغرض توسعتها.

وناشد أحمد نوير من أهالى القرية محافظ الغربية ووكيل وزارة الأوقاف بسرعة التدخل لوجود غضب بين أهالى القرية.

أقرأ أيضًا..

كشفت مصادر بجامعة طنطا عن إصابة الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث بفيروس كورونا وزوجته، وذلك بعد ظهور الأعراض عليهما.

وأوضحت المصادر، طلبت عدم الافصاح عن اسمها، أن " نائب رئيس الجامعة" وزوجته يخضعا حاليا للعزل المنزلي، وتلقى العلاج ويخضعا للملاحظة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، داخل جامعة طنطا من تعقيم وتطهير وتلك الاجراءات تتم بشكل مستمر ويومي، وان الدكتور " عكاشة" ملتزم بالإجراءات الوقائية منذ بدء الجائحة وأهما ارتداء الكمامة بشكل مستمر، وتم التنبيه على المخالطين من أبناء الجامعة بضرورة التوجه الى المستشفيات في حالة ظهور أي أعراض عليهم.

وفى سياق متصل أكدت مصادر مسؤولة في جامعة طنطا، أن مسؤولين الطب الوقائي والترصد في مديرية الصحة فضلوا أن يعزل رئيس الجامعة ونوابه منزليا وذلك بعد اكتشاف اصابة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث بـ " كورونا".

وأوضحت المصادر، أن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، والدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة والمجتمع، والدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، قرروا الإبقاء في المنزل والخضوع للعزل المنزلي بعد تأكد إصابة الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدارسات العليا والبحوث، زوجته بفيروس كورونا والذي يخضع أيضا للعزل المنزلي.

وأشارت المصادر، أن رئيس الجامعة ونوابه لم يظهر عليهم أي أعراض الإصابة بفيروس " كورونا"، ولكنهم قرروا الابقاء في المنازل كإجراء احترازي وإدارة شؤون الجامعة من خلال المنزل، كما تم عزل مسؤول الـ IT ، المتواجد خلال المؤتمر الافتراضي ، الذى عقدته الجامعة الاسبوع الماضي لمواجهة فيروس كورونا، وان خلال المؤتمر لم يحدث اختلاطا مباشرا وكان فقط الاختلاط عن طريق تبادل الأوراق وملفات الأبحاث.

اقرأ أيضا