الشرطة الأمريكية تطلق رذاذ الفلفل والغاز المسيل على أحد المتظاهرين "فيديو"

الجمعة 05 يونية 2020 | 05:33 مساءً
كتب : رشا ابو شال

أذاعت فضائية روسيا اليوم لقطات ظهر من خلالها قيام الشرطة الأمريكية برش رذاذ الفلفل على أحد المتظاهرين، بعد اقترابه من قوات الأمن ودون أن يشكل أي خطر عليهم.

وقام الشرطي برش المتظاهر في ولاية ميشجان الأمريكية وأطلق شرطي أخر قنبلة غاز مسيل للدموع تجاهه مما استدعى السلطات لفتح تحقيق في الحادث

وتواصلت الاحتجاجات والمظاهرات لليوم التاسع على التوالي في العاصمة الأمريكية واشنطن وعدة ولايات أخرى احتجاجًا على مقتل المواطن الأمريكي ذي الأصول الأفريقية، جورج فلويد في مدينة مينيابوليس.

وفي وقت سابق، وجه الإدعاء لشرطي مينيابوليس، الذي قام بالضغط بركبته على عنق جورج فلويد تهمة القتل من الدرجة الثانية "القتل العمد"، كما وجه للمرة الأولى اتهامات لثلاثة آخرين من الشرطة كانوا في الموقع وحضروا الواقعة، كما جاء في لائحة الاتهام.

وكانت أسرة جورج فلويد طالبت بالقبض على 4 من عناصر الشرطة متورطين في وفاته، أثناء زيارتهم لنصب مؤقت في زاوية الشارع الذي توفي فيه الرجل في مينيابوليس بعدما ضغط شرطي بركبته على عنقه حتى فقد القدرة على التنفس.

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، في أول فيديو له منذ وفاة فلويد، إن التظاهرات كانت عميقة مقارنة بأي شيء شاهده في حياته، ودعا الأمريكيين إلى اغتنام الفرصة للتعامل مع المشكلات الكامنة في المجتمع

وقال أوباما: "في كثير من الأحيان، جاء جزء من هذا العنف من أشخاص من المفترض أنهم يخدمونكم ويحمونكم".

وأضاف: "أريدكم أن تعرفوا أنكم مهمون، أريدكم أن تعرفوا أن حياتكم مهمة، وأحلامكم مهمة".

كما بثت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، رسالة شخصية بشأن وفاة فلويد، وقالت إن حياته مهمة، وأن الأحداث الأخيرة كانت مدمرة

اقرأ أيضا