ميركل تؤكد هاتفيا حرص ألمانيا على أمن و استقرار ليبيا

الجمعة 05 يونية 2020 | 06:26 مساءً
كتب : وكالات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، حرص بلادها على أمن واستقرار ليبيا.

وبحسب إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء الليبي اليوم، فقد تناول الاتصال الهاتفي بين ميركل والسراج مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وشددت ميركل خلال الاتصال حرص ألمانيا على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، والعودة للمسار السياسي واستعداد بلادها لدعم هذا المسار.

من جانبه، أعرب السراج عن تقديره لجهود ميركل "لإيجاد حل سلمي للأزمة الليبية"، وأوضح بأنهم يدعمون مخرجات برلين منذ البداية واستبعاد الحل العسكري وحتمية المسار السياسي لتحقيق السلام.

وقال : " تحقيق السلام كان دائما هو خيارنا إلا أننا لم نجد شريكاً حقيقياً للسلام ولا للعملية السياسية".

وأشار السراج في معرض حديثه لمبادرته السياسية التي طرحها في حزيران/ يونيو 2019 للخروج من الأزمة وتنص على عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يمثل جميع مكونات الشعب الليبي المؤمنين بالحل السلمي، المنادين بحق المواطنة وبناء دولة مدنية، وأن يفضي هذا الملتقى لانتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في نهاية ذلك العام.

وتابع: "هناك من يطرح مناورات سياسية وليست مبادرات، بهدف إيجاد دور لشخوصهم، فما يحركهم هو المصالح الشخصية وليس مصلحة الوطن".

وأضاف: "نحن ملتزمون بالثوابت الوطنية، ولدينا قيم ومبادئ في إطارها نتخذ مواقفنا، وحكومة الوفاق الوطني لن تغيب عن أي حوار جاد مع شركاء حقيقيين يسعون فعلاً لقيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة".

اقرأ أيضا