فيديو مسرب لتعذيب صحفي داخل سجون أردوغان

الجمعة 05 يونية 2020 | 09:03 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عرض الإعلامي محمد موسى، فيديو يكشف خلاله قمع النظام التركي لحرية الصحافة، قائلا: "أد أيه أحنا بنستهدف أه .. من ناحية أردوغان وغيره من كلاب الصهيونية والماسونية العالمية واللي بيحصل ده عشان يشغلونا ومنتقدمش ببلادنا العربية ونقف محلك سر رغم أنهم عندهم بلاوي متلتله في كل جوانب حياتهم وأولها موضوع الحريات اللي مصدعنا به سلطان الخرفان رجب طيب أردوغان".

واستعرض موسى خلال برنامجه "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مقطع فيديو تم تداوله من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تركيا عبارة عن لقطات مسربة من داخل سجن سيلفري سيئ السمعة أثناء تعذيب رئيس تحرير موقع «أوضة تي في» باريش بهليفان.

وتابع: "النيابة التركية قد فتحت تحقيقات مع عدد من الصحافيين بتهمة إفشاء أنشطة وهوية عناصر الاستخبارات في مهام سرية، من بينهم رئيس تحرير «أوضة تي في» باريش بهليفان، ومدير التحرير باريش ترك أوغلو، والمراسلة هوليا كيلينتش، وكتاب جريدة «يني تشاغ» مراد أغيرال وآيدن كاسار وفرهات تشاليك، وكاتب جريدة «بيرجون» المعارضة، إرك أجارير".

واستكمل: "بالاسم هقولكم فضايح حقوق الانسان في تركيا .. الحكومة التركية لاحقت خلال الفترة الماضية، الصحافيين بخمس وسائل إعلامية هي «سوزجو»، و«أوضة تي في»، و«يني تشاغ»، و«يني ياشام»، و«بيرجون»، للمساءلة بسبب تناول أخبار عن سقوط ضباط أتراك في ليبيا، وذلك رغم اعتراف أردوغان، في فبراير الماضي، بسقوط عدد من الجنود الأتراك في ليبيا، ما يؤكد التقارير الصحافية التي تحدثت عن وفاة عسكريين أتراك ودفنهم سرًا".

اقرأ أيضا