وزير الإسكان يكشف تفاصيل تقرير "فيتش" عن قطاع التشييد بمصر

السبت 06 يونية 2020 | 05:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة، نجاح المشروعات التى تنفذها الوزارة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص فى قطاع التطوير العقارى خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أن هذه المشروعات تسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة لـــ المناطق العمرانية الجديدة، وتوفير أكبر عدد من الوحدات السكنية، فى مجتمعات سكنية حضارية، مكتملة الخدمات، ولا تتحمل الدولة فى هذه الحالة عبء التطوير والتنمية السريعة للمناطق الجديدة منفردة.

وأشار الوزير، إلى أهمية قطاع التطوير العقارى والتشييد والبناء، موضحا أن الدولة تساند هذا القطاع الذى يسهم فى تحقيق أهدافها فى دفع معدلات النمو، وزيادة الرقعة المعمورة، وتوفير الوحدات السكنية والخدمات للمواطنين، وكذا توفير أكبر عدد من فرص العمل، حيث يوفر هذا القطاع الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة سنويا.

ونوه الوزير، إلى التقرير المهم الذى صدر منذ عدة أيام من منظمة فيتش الدولية للتصنيفات الائتمانية، بشأن التوقعات المستقبلية لقطاع التشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد تداعيات انتشار فيروس "كورونا" حتى عام 2029، والذى تضمن توقعات بأن يواصل قطاع التشييد والبناء في مصر نموه القوي على مدار السنوات العشر المقبلة، كما أنه من المتوقع أن يفوق قطاع التشييد والبناء بمصر باقي الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على المدى الطويل.

وأكد الجزار، أن تقرير "فيتش" يتوقع أن تمتلك مصر بحلول 2029 أكبر قطاع للتشييد والبناء في المنطقة بأكملها.

واستطرد أن تقرير "فيتش" لفت أيضا إلى أن مصر سجلت الترتيب الثاني كأقوى سوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن هذا التقرير يؤكد أن الحكومة تسير على الطريق الصحيح باهتمامها بهذا القطاع، وضخ استثمارات غير مسبوقة به، وكذا تشجيع القطاع الخاص ومساندته لزيادة استثماراته فى هذا القطاع.

اقـــــــرأ أيضًـــــــا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6- 6- 2020

اقرأ أيضا