طفلة تتصدر مظاهرة مليونية احتجاجًا على مقتل جورج فلويد

السبت 06 يونية 2020 | 12:39 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الفترة الأخيرة مظاهرات احتجاجية فى أمريكا وذلك بعد مقتل جورج فلويد، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة أثناء تصدر الطفلة الأمريكية وتينا آمور لمليونية ضد الممارسات العنصرية للشرطة الأمريكية في ولاية نيويورك، حيث ظهرت وهي تصرخ بحماسة لا عدالة.. لا سلام عدة مرات.

ولفتت الطفلة من أصول أفريقية، أنظار مئات الآلاف من المؤيدين للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وأدى مقتل فلويد، الذي وثقته مقاطع الفيديو أيضا، إلى غضب واندلاع موجة احتجاجات في مدن الولايات المتحدة والعالم ضد التمييز العنصري ومعاملة الشرطة للأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.

تابع ايضًا:

بالصور.. الاحتجاجات تجوب المدن الأمريكية للتنديد بمقتل "فلويد"

نشرت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، السبت، مجموعة من الصور لاستمرار احتجاجات مقتل الأمريكي من أصول أفريقية، جورج فلويد، بالولايات المتحدة ، حيث الوقفات الاحتجاجية فى مختلف المدن الأمريكية ، والتى امتدت أيضا لبعض العواصم العالمية والأوروبية.

كما نشرت الوكالة البريطانية صورا للآلاف فى مسيرة لموقع اعتقال جورج فلويد صاحب المشهد الشهير للضحية مع أفراد الشرطة قبل مقتله، لإحياء ذكراه بعد تشييع جنازته الرسمية.

وفي سياق متصل، أصيب رجل يبلغ من العمر 75 عاما في رأسه، بعدما دفعه عنصران من الشرطة في نيويورك، خلال احتجاجات على خلفية مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد.

وظهر في مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام أمريكية، رجل مسن يتحدث مع عناصر الشرطة، التي خرجت إلى شوراع مدينة بوفالو في نيويورك، للجم الاحتجاجات على إثر حادثة مقتل فلويد على يد شرطي في مدينة مينيابوليس الأمريكية، حيث دفع شرطيان الرجل فسقط أرضا، وارتطم رأسه بقوة بالأرض، وبدأ ينزف.

وقد بدا الشرطيان في بداية الأمر في حالة لا مبالاة، قبل أن يلحظها الرجل ينزف وأن إصابته بليغة، ما دفعهما إلى طلب النجدة الطبية لمعاينته.

تابع ايضًا:

النقل الأمريكية تصدر قرارًا هامًا بشأن رحلات شركات الطيران الصينية

خيبة أمل.. "ذا روك" يوجه ضربة قاضية لـ"ترامب"

اقرأ أيضا