القمر الفراولة والعسل.. شاهد|| صور أجمل مخلوق شهر يونيو في سماء المحروسة

الاحد 07 يونية 2020 | 01:36 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قمر الفراولة؛ القمر العسل، مسميات جذابة تشد الأفراد حول معرفة حقيقة هذا القمر الذي ظهر منذ 4 أيام في عدد من دول العالم، وظهر اليوم في مصر، والذي حاز على إعجاب الكثيرين خاصة الأطفال الذين رأو جمال القمر وهو يترعرع في السماء بجماله وكبر حجمه.

القمر

القمر المكتمل هذا الشهر، والمعروف باسم "قمر الفراولة" أو "قمر الورد"، إلى ذروته أمس فى جميع أنحاء العالم، وانتشرت العديد من الصور الفوتوجرافية في كل مكان لإبراز جمال القمر خلال خسوفه.

قمر

ووفقًا للأساطير، اختلفت الأحاديث عن قصة قمر الفراولة، ولماذا تم إطلاق هذا الاسم عليه، فمن ضمن الأقاويل أن

قمر الفراولة يحمل هذا الاسم لأنه يحتوي على مسحة وردية اللون، لكن الحقيقة هي أن قمر يونيو يعرف باسم قمر الفراولة لأنه يتزامن مع موسم قطف الفراولة في الولايات المتحدة الأمريكية.

قمر

وأطلق عليه الأوروبيون اسم القمر الوردي، في حين سمته ثقافات أخرى القمر الساخن لتزامنه مع بداية حرارة الصيف"، وعلى الرغم من أنه لم يكن ورديًا خالصًا هذه المرة، إلا أن الصور جاءت مذهلة.

القمر

و هناك من يقول أن اسم قمر الفراولة يأتي من الموسم القصير نسبيًا لحصاد الفراولة في شمال شرق الولايات المتحدة.

سيكون الفراولة القمر قريبًا بما يكفي لمقابلة الشمس بحيث يمر عبر جزء من الظل الجزئي للأرض ، مما يتسبب في حدوث كسوف. وتقول ناسا إنه خلال الكسوف ، لن يكون القمر في السماء لمعظم الأمريكتين. سيظهر القمر ممتلئًا لمدة ثلاثة أيام.

قمر

ويُطلق على قمر الفراولة أيضًا اسم Mead Moon أو Moon Moon. وتقول وكالة ناسا إن نهاية شهر يونيو كانت عندما كان العسل ناضجًا وجاهزًا للحصاد ، مما جعل هذا القمر “أحلى” القمر ، وفقًا لبعض الكتابات.

تقليد تسمية الشهر الأول من الزواج “شهر العسل” قد يكون مرتبطًا بهذا القمر المكتمل – إما لأن “شهر العسل” هو “أحلى” قمر من العام ، أو لأن الزواج في يونيو هو عادة.

قمر

تقول ناسا أن البعض يعتبر هذا القمر المكتمل هو القمر الوردي ، لكن مصادر أخرى من الأوروبيين والأمريكيين الأصليين تشير إليه أيضًا باسم زهرة القمر ، والقمر الساخن ، والقمر القمر ، والزرع القمر.

الفراولة

ولدى الهندوس أيضًا تقاليد تحيط بهذا الحدث القمري، خلال فترة اكتمال القمر لمدة ثلاثة أيام ، ستظهر النساء المتزوجات حبهن لأزواجهن من خلال ربط خيط احتفالي حول شجرة بانيان ، وفقًا لوكالة ناسا.

يطلق البوذيون على هذا البدر اسم بوسون بويا. في سريلانكا ، تحتفل عطلة بوسون بإدخال البوذية في عام 236 قبل الميلاد.

القمر

خصصت ثقافات مختلفة مجموعة متنوعة من الأسماء لأقمار كاملة عبر التقويم القمري في التاريخ، لكن الألقاب الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا، مثل قمر الفراولة جاءت من الثقافة الأمريكية الأصلية.

قمر

في شهر يونيو، يُعرف القمر المكتمل باسم قمر الفراولة لأنه في أمريكا الشمالية يتم حصاد الفراولة منذ بداية التاريخ في يونيو، ويُعرف قمر يونيو أيضًا باسم "القمر الوردي" في بعض الثقافات الأوروبية، بينما تعرفه الثقافات الأخرى باسم القمر الحار لأنه يمثل بداية موسم الصيف الدافئ.

قمر الفيلة الهندية الحامل.. شاهد|| مراحل أبشع جريمة ارتكبها الإنسان بعد تفجير فم حيوان بريء

اليابان تزف بشرى سارة للعالم بشأن لقاح فيروس كورونا