محافظ الدقهلية يؤدى صلاة العشاء بمسجد الصديق بالمنصورة

السبت 27 يونية 2020 | 10:09 مساءً
كتب : شيماء العدل

أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، أول صلاة عشاء بمسجد الصديق بمدينة المنصورة ، وذلك بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا.

رافق المحافظ هيثم الشيخ نائب المحافظ، ومنال الغندور السكرتير العام المساعد، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة وعي رواد دور العبادة والتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات، والتعاون مع مؤسسات الدولة في ذلك الشأن، للحفاظ على سلامتهم.

وأوضح المحافظ، أنه جرى فتح المساجد بالمحافظة، حيث جرى اتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار مختار، إلى استمرار الأجهزة التنفيذية في تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير المساجد والكنائس والتي انطلقت بالأمس، كما جرى وضع علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفى هذا السياق شنت الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة بالدقهلية بالتعاون والتنسيق مع مديرتي الأوقاف والطب البيطري، ورؤساء القرى والوحدات القروية، بتنفيذ حملات موسعة لتطهير المساجد والكنائس، بكافه أرجاء المحافظة استعدادا لأداء الشعائر.

وشدد محافظ الدقهلية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم طوال فترة فتح دورة العبادة، مؤكدًا على الالتزام التام بغلق دورات المياة وأماكن الوضوء منعًا لانتقال العدوى، وكذا استمرار غلق دور المناسبات نظرًا لما تشهده من تجمعات كبيرة.

وناشد محافظ الدقهلية، المصلين باتخاذ كافه الإجراءات الاحترازيه عند الذهاب لدور العباده والالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب مصلية خاصة به، مع الحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي باستمرار حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وتجنب الإصابة بالعدوى.

إقرأ المزيد..

الصحة: خروج 8 حالات شفاء من مستشفى بنها للتأمين الصحي

اقرأ أيضا