نائب محافظ سوهاج يناقش خطة عمل مبادرة حياة كريمة

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 07:16 مساءً
كتب : أيمن الجرادي

عقد الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج اجتماعا بوحدة "حياة كريمة" بديوان عام المحافظة، للوقوف على ما انتهت إليه أعمال المرحلة الأولى، ومناقشة خطة العمل بالمرحلة الثانية.

وقال الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاجأنه تم إضافة 26 قرية جديدة للمرحلة الثانية "35 قرية"، وذلك من قبل الوحدة المركزية بوزارة التنمية المحلية؛ لتصبح 61 قرية، مشيرا إلى أنه سيتم بدء الأعمال بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فور الإنتهاء من حصر الاحتياجات اللازمة للقرى المضافة من خلال لجان التنمية المشكلة بالوحدات المحلية المختلفة.

واضاف الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج أن أعمال المرحلة الأولى لقرى "حياة كريمة" لعدد ٢٩ قرية، بقيمة مالية ١٠٢ مليون جنيه، شملت مشاريع تأهيل المنازل، وتوصيل المياه والصرف الصحي، والكهرباء، ورصف الطرق وتأهيل الوحدات الصحية، ومراكز الشباب، وأعمال البنية التحتية .

إقرأ أيضا...

محافظ المنيا يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة " لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة

بدأت اليوم المدن الجامعية بالوادي الجديد ، في استقبال طلاب السنوات النهائية للكليات الست بالجامعة وذلك استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

و قال الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، إن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أولوية قصوى، وأن الجامعة رصدت 160 الف جنية لشراء المطهرات وأدوات التطهير والتعقيم، وتركيب بوابات للتعقيم بالمدن الجامعية والكليات، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بعد خروج الطلاب من المدن الجامعية إلى اللجان لأداء الامتحانات.

مؤكدا انو المدن الجامعية قد اتمت الاستعداد لاستقبال وتسكين الطلاب، على أن يكون لكل طالب وطالبة حجرة منفردة، حرصا على سلامتهم.

إقرأ أيضا...

تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.. محافظ الدقهلية يدشن شارع 306 لتوفير 82 مشروع للشباب

وأكد رئيس الجامعة على تخصيص أماكن عزل بكل مبنى من مبانى المدن الجامعية لمخالطين مصابى فيروس كورونا أو الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة، وأن ذلك سوف يتم عبر التنسيق والتعاون مع قطاع الصحة بالمحافظة

وأكد رئيس الجامعة علي ضرورة مراعاة الطلاب لقواعد التباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامة، وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع.

اقرأ أيضا