رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نموذج مشرف.. طفل يتبرع بمبلغ 300 جنيه لعلاج مرضى كورونا بكفر شكر

طفل كفر شكر يتبرع بمبلغ مالي

شهدت قرية الشقر، التابعة لمدينة كفر شكر، بمحافظة القليوبية، لافتة إنسانية من طالب يدعى "أحمد هاني عبدالكريم"، لم يتجاوز عمره 11 عامًا، في الصف الأول الإعدادي، بعدما تبرع بحصالته التي تحتوي على مبالغ مالية أدخرها، للمساعدة في شراء مستلزمات طبية لعلاج مرضى كورونا، من أهل قريته، ليصبح نموذج مشرف ومثل وقدوة يحتذى به وسط أبناء جيله.

وقال الطالب، ادخرت مبلغ 300 جنيه، وقررت التبرع به لصالح مرضى كورونا من أبناء قريتي، للمساهمة في شفاء وعلاج المرضى، قائلًا "أنا عملت كده وأ مبسوط وأتمنى من جميع زملائي أن يتبرعوا مثلي".

وكان قد افتتح المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام لمحافظة القليوبية، وممثلي نادي روتاري مصر، مشروع إنشاء الآبار الشاطئية بمحطة مياه باسوس المرشحة بطاقة إنتاجية تبلغ 45ل/ث بتكنولوجيا (RPF)، الترشيح الشاطئ، بتكلفة تقديرية نحو مليون ونصف جنيه.

يأتي ذلك مساهمة من نادي روتاري مصر بمبلغ 800 ألف جنيه، وتحمل الشركة باقي التكلفة، لسد احتياجات نقص المياه التي تعاني منه قرية باسوس والتي يبلغ عدد سكانها 75 ألف نسمة، فضلًا عن عدد المصانع والورش الموجودة بالقرية والتي تقدر بنحو 50 ألف عامل تقريبًا.

وصرح مجاهد، أن الشركة قامت بتلبية مطالب أهالي قرية باسوس، بإحلال وتجديد شبكة المياه بالقرية، والتي أصبحت لا تتناسب مع الكثافة السكانية بالقرية والتوسعات العمرانية والمصانع والورش الموجودة بها، حيث بلغت التكلفة التقديرية لإحلال وتجديد شبكات المياه بالقرية نحو 5 مليون جنيه تقريبا بإجمالي أطوال شبكات 10 كم تقريبا، بأقطار مختلفة تستوعب الكثافة السكانية بالقرية وبالتزامن مع مشروع الآبار الشاطئية.

وأعرب رئيس شركة مياه القليوبية، عن شديد تقديره لدور نوادي الروتاري بمصر وبخاصة التعاون المثمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وتنفيذ عددا من المشروعات بمدن القناطر الخيرية وقليوب ومدينة الخصوص، متمنيا مزيدا من الدعم خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضًا:

شاب ينتحر شنقًا لمروره بأزمة نفسية بشبين القناطر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات