بالصور.. نشاط مكثف لأمانات مستقبل وطن بالمحافظات لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 09:52 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وإنطلاقا من دوره المجتمعى، أطلق حزب مستقبل وطن، تحت رعاية

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب، فرقا للتعقيم للمرور على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات يوميا، للمساهمة في تعقيم وتطهير الأماكن العامة، خاصة المزدحمة، وتوزيع مستلزمات التطهير والكمامات، وإرشادات التوعية على المواطنين، للوقاية من خطر انتشار الفيروس.

ففي محافظة الجيزة، قامت أمانة الحزب بمركز البدرشين بدعم مستشفى البدرشين بالمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، تحت إشراف عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة.

ومن جانبه، قال شعبان هيكل، أمين حزب مستقبل وطن بمركز البدرشين، أن أمانة الحزب بالبدرشين بالتعاون مع المستشار يحي سلطان أمين الشئون القانونية بأمانة محافظة الجيزة، قامت بدعم مستشفى البدرشين المركزي ببعض المستلزمات الطبية ومنها أجهزة فولتميتر بالمنظم وبدل وقاية للفريق الطبي وكمامات وكحول وجهاز لشبكة الأوكسجين.

وقامت أمانة تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بمحافظة الجيزة، برئاسة عمرو حسين هندي، بالتعاون مع أمانة قسم الوراق برئاسة سيد طه، بتعقيم بعض المساجد والكنائس بجزيرة محمد.

وفي محافظة سوهاج، أطلقت أمانة شئون تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بالحزب، برئاسة الدكتور إسلام فتحى عبدالنعيم، مبادرة لمساعدة المصابين بفيروس "كورونا المستجد" الذين يتلقون العلاج بالمنازل، لمساعدتهم فى العلاج ودعمهم حتى تمام الشفاء بعنوان "معاك في العزل المنزلي"، برعاية اللواء محمد مصطفى، أمين الحزب بالمحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور إسلام فتحي عبدالنعيم، أمين شئون تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بالحزب، أن المبادرة دشنها الحزب من مركز المنشاة، ويجرى دراسة تعميمها فى باقى مراكز المحافظة مع قياس معدلات نجاحها ومدى فاعليتها فى تحقيق الأهداف المرجوة منها، لافتا إلى أن المبادرة يجرى تنفيذها بالتنسيق مع أمانات التنظيم، وشئون المجالس المحلية، والعمل الجماهيرى، وشئون السياحة والآثار، وأمانة الحزب بمركز المنشاة.

وأوضح الدكتور إسلام فتحى، بأنه جرى من خلال المبادرة توفير ١٨ أسطوانة أكسجين سعة ٤٠ لتر للأسطوانة الواحدة، و١٨ منظم بالمرطب، و١٤ جهاز بخار ألتراسونيك، و٥٠ شنطة تتضمن أدوية العلاج لمصابي فيروس "كورونا" بالعزل المنزلى، لافتا إلى أنه يجرى تقديم الدعم والمساعدة للمصابين من خلال أمانة الحزب بالمركز.

وفي محافظة الأسكندرية، وأصلت أمانة الشباب تحت رعاية النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالمحافظة، فعاليات مبادرة "بإيدينا نحمي بلادنا وأهالينا" في نطاق قسم المنشية، لتوزيع غطاء وجه من القماش "كمامة" على المواطنين في الشوارع، وفي المحلات التجارية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار وانتقال عدوى فيروس كورونا بحضور المهندس محمد الخيال أمين التنظيم.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، إن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، بضرورة التواجد الفعلي بين المواطنين والتفاعل مع الأوضاع الراهنة ومساعدة الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والقرارات التي تتخذها الحكومة لمجابهة انتشار الفيروس.

ولفت سامح الشيمي، الأمين المساعد للحزب المحافظة، إلى أنه تم توزيع 1000 كمامات طبية بنطاق قسم المنشية، على المواطنين بالشوارع، وفي مواقف السيارات، كما تم تنظيم حملات توعية للمواطنين بكيفية طرق ارتداء الكمامة بشكل صحيح، وطرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مسعد أمين الشباب بالمحافظة، إن المبادرة تستهدف توزيع 10 ألاف غطاء وجه قماشي (كمامة) بمختلف أقسام المحافظة، وذلك لمساعدة الدولة في مساعيها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما يتم توزيع 30 طبقة وسطى مع كل غطاء وجه قماشي، منوهًا أنه سيتم توزيع 7500 كمامة على المواطنين و2500 على العاملين بديوان عام محافظة الإسكندرية، ومقرات المصالح الخدمية، مشيرا إلى إن المبادرة انطلقت من حي محرم بك حيث تم توزيع 1500 كمامة على الأهالي إضافة إلى 45 ألف طبقة وسطى.

وقامت أمانة شؤون النقل والمواصلات بالإسكندرية، بإهداء مستشفيات المحافظة، بعدد 600 بدلة تعقيم، ومستلزمات طبية، وذلك تماشيا مع الدور الخدمي للحزب.

و أوضح محمد جبريل أمين شؤون النقل و المواصلات، بأمانة الحزب بالإسكندرية، قاىلا تم تقديم هذه المستلزمات إلى 6 مستشفيات عزل "كرموز العمال، الجمهورية، جمال عبد الناصر، المدينة الشبابية بأبو قير، صدر المعمورة، أبو قير"، وذلك مساهمة من الحزب لأبطال الجيش الأبيض من الأطباء والممرضين والمسعفين.

وفي محافظة الدقهلية، قامت أمانة مركز المنصورة بإطلاق فرق التوعية وتطهير قرى المركز، وذلك بإشراف النائب محمد المرشدى أمين الحزب بالمحافظة، واللواء جمال عبد الظاهر أمين التنظيم بالدقهلية.

ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحمن الشهاوى، أمين المركز، أنه مع بدء عودة الصلاة بالمساجد ومزاولة الشعائر الدينية، قامت الأمانة، بتنظيم حملات التوعية، والتى تجوب القرى وخاصة فى أسواق القرى وأماكن تجمع المواطنين، كما قام فريق آخر بعملية تطهير دور العبادة ببعض قرى المركز، كما تم توزيع مكبرات صوت ورشاشات الكلور للتعقيم، وتوزيعها على الوحدات الحزبية بالمركز، لتحقيق الغرض التوعوى للمواطنين فى القرى عن طريق مكبرات الصوت فى أماكن التجمعات للوصول لأكبر عدد من المواطنين لتوعيتهم من انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم.

بالصور.. نشاط مكثف لأمانات

بالصور.. نشاط مكثف لأمانات

بالصور.. نشاط مكثف لأمانات

أبرزها الوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد تناول الطماطم

"شيخ الأزهر" يوجه رسالة للمصريين: الدفاع عن نهر النيل واجب شرعي

اقرأ أيضا