بعد يومين من زفافه.. وفاة عريس وإصابة المعازيم بفيروس كورونا

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

شهدت مدينة "باتنا"، عاصمة ولاية "بيهار" الهندية، مصرع عريس هندي فى العقد الثالث من عمره، بعد يومين من حفل زفافه، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، في حين أصيب 95 من ضيوف الحفل بالفيروس المميت.

العريس، الذي لم يتم الكشف عن هويته، كانت تظهر عليه أعراض المرض عند زواجه في إحدى القرى القريبة من مدينة "باتنا"، عاصمة ولاية "بيهار" الهندية وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية .

وأضاف التقرير أنه تم حرق جثة العريس دون إخضاعه لفحص "كورونا"، لكن عند إبلاغ المسئولين بوفاته، تواصلوا مع الأقارب الذي حضروا الزفاف، وأكدت الفحوصات الطبية إصابة 15 منهم بالفيروس؛ وكذلك تم التأكد من إصابة 80 شخصًا آخرين من ضيوف حفل الزفاف عقب تتبعهم وإخضاعهم للفحوصات الطبية، مما يجعل ذلك أول انتشار جماعي لـ"كورونا" في ولاية "بيهار"، كما يشار إلى أن عروس المريض الراحل لم تصب بالعدوى.

وأفاد المسئولون بأن حفل الزفاف المشار إليه خرق قواعد الإغلاق، حيث تم المضي قدمًا في إقامته رغم ظهور أعراض العدوى على العريس، كما خرق الاحتفال قواعد التباعد الاجتماعي وحظر التجمعات لأكثر من 50 شخصًا.

وفي حفل زفاف آخر، أقيم بمدينة "بهيلوارا" الهندية في الحادي والعشرين من يونيو الماضي، أصيب 14 من ضيوف الحفل، الذي حضره 250 شخصًا، بالفيروس، كما توفي جد العريس؛ وكان المرضى الـ15 قد نُقلوا إلى مستشفى محلي، في حين خضع 127 آخرين للحجر الصحي.

وأمرت السلطات المحلية والد العريس بدفع تكاليف منشأة الحجر الصحى، وأيضًا النفقات الطبية، والتي وصل إجمالي قيمتها إلى ما يعادل 6800 جنيه إسترليني.

بسبب لهو الأطفال.. عاطل يعتدى على شقيقه فى المنوفية

شهدت قرية منشأة السادات التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية واقعة مؤسفة، حيث قام شخص بالتعدى على شقيقه بالضرب على رأسه بسبب خلافات على لعب الأطفال، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارا بقيام "ن.ف" 43 عاما ومقيم بقرية منشأة السادات التابعة لدائرة المركز بتهشيم رأس شقيقه "ص.ش" 50 عاما بالمعاش وهو بحالة خطرة، وأحدث جرحا قطعيا بالرأس باستخدام شومة.

وبالانتقال والفحص وسؤال شقيقه الآخر تبين أن الأول قام بالتعدى عليه بسبب لعب الأطفال وتم تحرير المحضر رقم 5439 جنح مركز الشهداء، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ ايضا

ضبط 700عبوه دواء منتهيه الصلاحيه بالغربية

القبض على 14 متهمًا بحوزتهم أسلحة بيضاء فى الإسماعيلية