طالب يرسم جرافيتي لدعم الفرق الطبية على واجهة مستشفى صدر المحلة

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 02:59 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

قام طالب بكلية الفنون الجميلة برسم جرافيتي على واجهة مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، لدعم الفرق الطبية على ما قدموه من تفانى فى العمل خلال الفترة السابقة.

وقال رؤوف غنيم فنان الجرافيتي، لـ"بلدنا اليوم"، إن الفكرة جائته بعدما شاهد شقيقة الطبيب فى مستشفى حميات كفر الشيخ من تضحيات ومدى خوفه من نقل العدوى لأسرته، فضلا عن تعرضه لخطر الإصابة أو الموت لافتا ، أن الجيش الأبيض هو خط الدفاع الأول لمواجهة جائحة فيروس كورونا .

وعن اختيار واجهة مستشفى الصدر أكد أنه حصل على جميع الموافقات المطلوبة من مجلس مدينة المحلة الكبرى ، وقصد واجهة مستشفى الصدر لكونها المخصصة لعزل حالات المصابين بفيروس كورونا لبث روح التفاؤل بين الفرق الطبية، وتقديم الشكر عن طريق رسم جرافيتى يجمع " الطبيب والممرض والفني والعامل والصيدلى وضابط الجيش" لدوره فى مساعدتهم فى المرور من تلك المحنة، وذلك فى جدارية واحدة .

واختتم "غنيم" حديثه، أن الجدارية مساحتها ٦٠ متر ، ١٤ متر عرض و٤ متر طول على واجهة مستشفى الصدر بالكامل ، وأستمر فى رسمها مدة ٣ ساعات فقط دون مساعدة من أى شخص ، لافتا أنه مستعد لرسم جدارية أخرى على واجهة مستشفى الحميات أو المستشفى العام فى حال الحصول على الموافقات المطلوبة .

اقرا ايضا

أهدى النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أهالي قريته نجريج التابعة لمركز بسيون ، بمحافظة الغربية ، مركز أسعاف طبى متكامل بتكلفة بلغت 600 ألف جنيه .

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، أن المركز بكامل تكلفته مهدى من الكابتن محمد صلاح لأهالي قريته، حيث يخدم نحو 30 الف نسمه بتكلفة إجمالية بلغت 600 الف جنيه ويشمل عدة سيارات أسعاف مجهزة .

جاء ذلك خلال أفتتاحه اليوم الأربعاء بحضور الدكتور مجدي عوض مدير هيئة الإسعاف بالغربية، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، وصلاح غالي والد الكابتن محمد صلاح، والنائب سامح حبيب ، والنائب فؤاد حسب الله والإعلامي محمد فايد.

ومن جانب أخر ، أعلنت مديرية القوى العاملة بالغربية، اليوم الأربعاء، صدور قرار من محمد سعفان وزير القوى العاملة، بتكليف ياسر أحمد هندى من العاملين بدرجة كبير باحثين بالمديرية، بالقيام بعمل وكيل مديرية القوى العاملة بالغربية.

وأشارت المديرية، أن القرار تضمن قيام " هندى" بالعمل بمنصبه الجديد، لحين الانتهاء من إجراءات شغل الوظيفة وفقا لأحكام القانون، مع إلغاء كافة القرارات السابقة التى تتعارض مع هذا القرار.

موضوعات ذات صلة

متعافي من الغربية: التبرع ببلازما الدم لمصابي كورونا واجب وطني

مقاهي المحلة تستقبل الزبائن بجهاز كشف الحرارة والكمامات