"ريان" تتفقد لجنة مكافحة أزمة كورونا بقرية "طحلة" ببنها

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 06:45 مساءً
كتب : محمد ضوه

زارت إيمان ريان نائب المحافظ للجنة مكافحة أزمة كورونا قرية طحلة مركز بنها، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمبادرات الشبابية بمحافظة القليوبية، حيث كان فى استقبالها الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر سابقًا، ورئيس اللجنة، والدكتور عبدالباسط هيكل، ومحمد نجيب دويدار وشباب القرية وفريق من الممرضين المتطوعين، وبحضور علي إمام نائب رئيس المدينة.

وتشكّلت لجنة إدارة أزمة كورونا من شباب وجمعيات القرية الخيرية والوحدة الصحية، وبرئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد، وفوّضت الجمعيات الدكتور عبدالباسط هيكل، وفوّض الشباب فتوح المليجي في التواصل مع الحالات المصابة والتنسيق مع رئيس الوحدة الصحية لتوفير كافة احتياجات المصابين ومراقبة عملية العزل، وبمشاركة ثلاثة من شباب التمريض وعشرات الشباب المتطوع.

تمّ خلال الحملة تعقيم شوارع القرية بشكل دوري، وتوفير حقيبة مستلزمات طبية وتطهير ووقاية ومستلزمات غذائية كل ثلاثة أيام للمصابين، بدعم من الجهات الرسمية متمثلة في الوحدة الصحية والوحدة المحلية تم تذليل العقبات فتمّ إيقاف السوق الأسبوعي حتى تمّ عملية التنظيم بشكل يحافظ على المسافات.

تأتى هذة الجولة فى إطار تشجيع الشباب وتحفيزهم على الاستمرار في مكافحه انتشار الفيروس تحت بند المشاركه المجتمعيه وتقديم مزيد من الأعمال.

كما امتدت الزياره لتفقد الحدائق العامة بالقرية التى كانت عبارة عن مقالب للقمامة، حيث قام الشباب بعمل مباردة تحت مسمى (شباب قريتنا جميلة ) بتحويل مقالب القمامة الى حدائق عامة بالاضافة الى تجميل محولات الكهرباء وقص الاشجار وإزالة الاتربة،  فضلا عن تفقد اللوحات الجدارية المرسومة من شباب القرية بالاضافة الى تفقد منطقة الموقف بطحلة التى تم تجميلها ووضع البلاط الانترلوك على جانبي الطريق ووضع تندات للمواطنين بأماكن انتظار السيارات.

كان قد شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إزالة جزئية لمبنى معترض لانحدار خط الصرف بناحية قرية الرملة بمركز ومدينة بنها، فضلًا عن كونه مخالف لخط التنظيم، وعملية إزالته ستساهم في مساعدة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية على تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي لقرية الرملة والقرى المجاورة لها.

كما تابع الهجان حملة إزالة موسعة بمنشية الخرس بالوحدة المحلية بأبو الغيط بمركز ومدينة القناطر الخيرية، حيث جرى إزالة 5 حالات مباني مخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مساحة 800م2 جميعها بالمساحات الخرسانية. 

جاء ذلك بحضور، اللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء  محمد سالم رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، واللواء خالد الديب مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا، والعميد  إبراهيم الطويل مأمور مركز القناطر الخيرية.

وخلال الحملة وجه المحافظ الشكر والتقدير، لقوات الأمن والتشكيلات المشاركة في الحملة على جهدهم الدؤوب في تأمين الجهاز التنفيذي والمعدات أثناء تنفيذ الحملة، وذلك لتنفيذ القانون وإرساء هيبة الدولة وحماية الأراضي الزراعية من التعدي عليها.

إقرأ أيضًا:

مصدر أمني بالقليوبية يكشف تفاصيل جديدة حول ضبط منار سامي فتاة "التيك توك"

اقرأ أيضا