نائبا محافظ القليوبية يتفقدان عددا من مستشفيات المحافظة

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 07:44 مساءً
كتب : محمد ضوه

تفقدت إيمان ريان، وسمير حماد نائبا محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، عدد من مستشفيات المحافظة التي تقدم الخدمة الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد "covid-19"، لمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، وذلك بناءً على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

بدأت الجولة بتفقد مستشفى قليوب المركزي، وذلك بحضور الدكتور إسحاق جميل مدير المستشفى، ورضا عثمان المدير الإداري، وجرى المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وعيادة فيرز المصابية بفيروس كورونا، وأكد مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن انتظام الفريق الطبي للعمل بالمستشفى.

كما جرى المرور على مستشفى حميات طوخ للتأكد من تقديم الخدمة الطبية بشكيل جيد للمرضى، وجرى تفقد قسم الاستقبال ومنطقة العزل بالإضافة إلى المنطقة الجاري تجهيزها لوضع أنابيب الأكسجين بها.

وجرى التوجيه بوضع اللوحات الإرشادية للمصابين بمناطق العزل، فضلا عن وضع اللوحات في مداخل ومخارج المستشفى.

وتلاحظ وجود الأطباء والتمريض، وتعمل بكفاءه عالية، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصيدلية المستشفى ومخازنها وتقدم الخدمة بكفاءة عالية.

كما فاجأ نائبا المحافظ مستشفى بنها التعليمى بزيارة لقسم الاستقبال والدور الأول عزل وسكن الأطباء، بالإضافة إلى تفقد قسم الأشعة، وجرى التنبية على ضرورة الاهتمام بالنظافة، ووضع خط سير للمريض، والفصل بينة وبين المرضى العاديين الوافدين من بنك الدم.

كان قد شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إزالة جزئية لمبنى معترض لانحدار خط الصرف بناحية قرية الرملة بمركز ومدينة بنها، فضلًا عن كونه مخالف لخط التنظيم، وعملية إزالته ستساهم في مساعدة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية على تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي لقرية الرملة والقرى المجاورة لها.

كما تابع الهجان حملة إزالة مكبرة بمنشية الخرس بالوحدة المحلية بأبو الغيط بمركز ومدينة القناطر الخيرية، حيث جرى إزالة 5 حالات مباني مخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مساحة 800م2 جميعها بالمساحات الخرسانية.

جاء ذلك بحضور، اللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، واللواء خالد الديب مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا، والعميد إبراهيم الطويل مأمور مركز القناطر الخيرية.

وخلال الحملة توجه المحافظ بالشكر والتقدير، لقوات الأمن والتشكيلات المشاركة في الحملة على جهدهم الدؤوب في تأمين الجهاز التنفيذي والمعدات أثناء تنفيذ الحملة، وذلك لتنفيذ القانون وإرساء هيبة الدولة وحماية الأراضي الزراعية من التعدي عليها.

إقرأ أيضًا:

"ريان" تتفقد لجنة مكافحة أزمة كورونا بقرية "طحلة" ببنها

اقرأ أيضا