ضبط 5 طن مصنعات لحوم ودواجن فاسدة بالدقهلية

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 08:50 مساءً
كتب : شيماء العدل

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن ضبط 5طن مصنعات لحوم ودواجن في حملات للطب البيطري بمركز ومدينة المنزلة، في إطار الحملات الرقابية للتفتيش على مختلف أماكن تداول وبيع اللحوم ومنتجاتها للتأكد من التزام التجار والبائعين بالشروط القانونية.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الرقابة على الأسواق والمحال والمنافذ التي تقوم ببيع وتداول وعرض المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها يهدف إلى ضبط الأسعار وعدم المغالاة والتأكد من سلامة السلع المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين.

وقام الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين، بشن حملة بنطاق مركز ومدينة المنزلة أسفرت عن ضبط الكميات المذكورة من مصنعات اللحوم والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 4 محاضر لمطبخ تجهيز طعام ومحل جزارة ومطعم.

كان محافظ الدقهلية، أعلن عن قيام مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية صباح اليوم باستلام 6270 فيزا كارت تكافل وكرامة(ربط جديد) لتوزيعها على المواطنين المستحقين من أبناء محافظة الدقهلية.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه بالتنسيق بين المحافظة ووزارة التضامن تم اعتماد صرف 400 جنيه ل3908 اسرة بمحافظة الدقهلية لمدة ثلاثة اشهر لكل اسرة ممن لم تنطبق عليهم شروط تكافل وكرامة وسيبدأ صرفها ابتداء من الأحد المقبل .

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة لا تدخر جهدا لتوفير الدعم اللازم للمواطنين في مختلف مراكز ومدن المحافظة وتلبية احتياجاتهم المادية والاجتماعية خاصة خلال الأحداث والظروف الاستثنائية.

ومن جانبه أكد الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن عدد المسجلين لصرف مساعدة ال400 جنيه يبلغ 3908 أسرة من الطلبات التي لم تنطبق عليهم شروط صرف تكامل وكرامة.

إقرأ المزيد..

حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمنوفية

اقرأ أيضا