حبس منار سامي فتاة "التيك توك" 4 أيام على ذمة التحقيقات

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 09:14 مساءً
كتب : محمد ضوه

أصدرت النيابة الكلية ببنها، اليوم الأربعاء، قرارا بحبس "منار" فتاه التيك توك 4 أيام على ذمة التحقيقات، هي وشاب ضُبط معها يدعى زيكا.

قال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، إن مباحث مركز شرطة بنها، بالتنسيق مع الإدارة العامة للأداب، ضبطت "منار" فتاة "التيك توك" لإعلانها عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم فيديوهات خادشة للحياء العام، بمنطقة كفر سعد التابعة لمركز بنها.

وأشار المصدر الأمني، في تصريحات صحفية اليوم، أن المتهمة "منار" ضبط معها شخص يدعى "زيكا" مسجل خطر سلاح بحوزتهم سلاح أبيض وأقراص مخدرة.

وكانت قد تمكنت الإدارة العامة للآداب، من إلقاء القبض على المتهمة "منار" فتاة التيك توك لإذاعتها محتوى إباحي على مواقع التواصل الاجتماعي بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحريات قيام المتهمة بتصوير نفسها بشكل خادش للحياء، وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرزيلة مقابل مبالغ مالية.

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع أو ينشر فيديوهات اباحية على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

وتسببت بعض شركات التسويق مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من الفتيات خلال الآونة الأخيرة لتصوير أنفسهن وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زيادة نسبة المشاهدة والحصول على مبالغ مالية وأن بعض الفتيات يسقطنا في مستنقع الرزيلة وممارسة البغاء بسبب ذلك.

وكان قد لقي شخص مصرعه، وضبط 3 آخرين في مطاردة مع أجهزة الأمن في شبرا الخيمة، لقتلهم رقيب شرطة أثناء سرقة دراجته النارية، وجرى نقل جثة المتهم المتوفي إلى مشرحة مستشفى ناصر العام، وجرى إحالة المتهمين للنيابة لتولي التحقيقات. 

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بتلقيه إشارة من المستشفى، بوصول رقيب شرطة مصاب برش خرطوش بأنحاء متفرقة بالجسم، وتوفى أثناء محاولة إسعافه.

انتقل على الفور العقيد أحمد الخولي رئيس فرع البحث الجنائي وبسؤال زوجة المجني عليه، قررت أنه أثناء تواجدها وزوجها بمنزل والدتها بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، ترك زوجها دراجته النارية ملكه أمام العقار، وتناهى إلى سمعه صوت جهاز الإنذار الخاص بها، وباستطلاعه الأمر شاهد بعض الأشخاص أثناء شروعهم في سرقتها، حيث تمكن من الإمساك بأحدهم، فقام آخر بإطلاق عيار ناري نحوه فأحدث إصابته وهربوا تاركين الدراجة، وقامت بمساعدة الأهالي بنقله للمستشفى إلا أنه توفي متأثرًا بإصابته.

جرى تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص وباستهدافهم نجحت القوات في ضبط 3 منهم بينما أطلق الرابع الرصاص على القوة، التي بادلته إطلاق الرصاص، ما أدى لمصرعه، وعثر بجوار جثته على بندقية آلية وضبط بحوزة المتهمين بندقية خرطوش وفرد خرطوش.

اعترف المتهمون تفصيليا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الذي لقى مصرعه، وقرروا أنهم أثناء قيامهم بسرقة الدراجة النارية الخاصة بالمجني عليه استشعر وجودهم، وأثناء محاولته ضبطهم قاموا بالهرب وأطلق احدهم عيارا من فرد خرطوش كان بحوزته تجاه المجنى عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته.

إقرأ أيضًا:

مصدر أمني بالقليوبية يكشف تفاصيل جديدة حول ضبط منار سامي فتاة "التيك توك"