زفاف هاري وميجان يحقق مكاسب ضخمة لـ بريطانيا

الاربعاء 01 يوليو 2020 | 11:23 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ميجان دوقة ساسكس، ولدت بتاريخ 4 أغسطس من العام 1981 هي ممثلة أمريكية سابقة، كانت ماركل على علاقة مع الأمير هاري 2016، وقد أعلن الثنائي عن العلاقة التي تجمع بينهما في 27 نوفمبر 2017 حيث أقاما حفل الخطوبة في نفس اليوم، كما أفصحا أنهما ينويان الزواج بحلول فصل ربيع عام 2018 وبعد حفل الخطوبة؛ أعلنت ماركل أنه أنها تعتزم اعتزال التمثيل مباشرة بعد حفل زفافها.

و دعت دوقة ساسكس "ميجان ماركل" أن زفافها الملكي على الأمير هاري في قلعة وندسور جمع أكثر من مليار جنيه إسترليني من عائدات السياحة لبريطانيا، وقالت "ميجان ماركل"أن الدخل المحقق للمال العام من زفافها يفوق بكثير مساهمة أموال دافعي الضرائب في الدولة بأكملها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشف محامي "ميجان"إن حفل الزفاف الملكي لم يكن ممولًا بشكل عام من خزينة الدولة، بل بتمويل شخصي من قبل صاحب السمو الملكي أمير ويلز والد هاري الأمير تشارلز.

وأضاف "أي تكاليف عامة تم تكبدها لحفل الزفاف كانت فقط للأمن والسيطرة على الحشود لحماية أفراد الجمهور ، حسبما تراه شرطة التايمز وشرطة العاصمة".

ومع ذلك ، قدرت شركة Brand Finance الاستشارية سابقًا أن الزفاف الملكي سيوفر دعمًا للسياحة في المملكة المتحدة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني فقط.

اقرأ أيضًا: ظاهرة مرعبة.. وفاة جماعية غامضة لـ 350 فيلا بشكل مفاجئ

فيما قال الخبراء في وقت الزفاف أنه سيتم الوصول إلى رقم مليار جنيه إسترليني فقط إذا تم تضمين قطاعات أخرى من الاقتصاد مثل البيع بالتجزئة والأزياء.

وقدرت زيادة إجمالي اقتصاد المملكة المتحدة بقيمة 1.05 مليار جنيه استرليني ، والتي تضمنت أيضًا 300 مليون جنيه استرليني في قيمة العلاقات العامة ، و 250 مليون جنيه استرليني لتجارة التجزئة والمطاعم ، و 150 مليون جنيه استرليني لصناعة الأزياء و 50 مليون جنيه استرليني على البضائع.