طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والرياضيات والفلسفة بالغربية

الخميس 02 يوليو 2020 | 10:30 صباحاً
كتب : شيرين لقوشة

توافد اليوم الخميس، عشرات من طلاب الثانوية العامة على اللجان بمحافظة الغربية، لأداء أمتحان مادة الأحياء شعبة العلمى ومادة الرياضيات التطبيقية شعبة الرياضة ومادة الفلسفة والمنطق شعبة الأدبي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة متمثلة في ارتداء الكمامات والقفازات لمنع انتشار فيروس كرونا.

وشهد محيط المدارس تواجد أمني مكثف لقوات الأمن بمديرية أمن الغربية، بقيادة اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، كما شهدت تواجد أولياء الأمور أمام اللجان بالرغم من التحذيرات بعدم التجمعات.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث استعدت مديريـة التربية والتعليم بالغربية لبدء الامتحانات بالمحافظة.

ويؤدي نحو 34 الف و780 طالبا وطالبة من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية داخل 122 مقر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ومن جانبه أشار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم توفير 122 بوابة تعقيم ذاتي بجميع المدارس، وتوفير طبيب في كل لجنة بواقع 122 طبيبا بالتعاون مع التامين الصحي، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكمامات والقفازات الطبية والمستلزمات الوقائية للطلاب والملاحظين والمراقبين وجميع العاملين بالمدارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

كما قرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تشكيل لجنة أزمات برئاسته لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول، لافتًا إلى أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية، وسكرتير عام المحافظة، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالغربيةو رئيس هيئة التأمين الصحي، ومدير إدارة المرور بالغربية، ومدير مديرية الطب البيطري، ومدير عام إدارة العلاقات العامة بديوان عام المحافظة، وعضو من المكتب الفني للمحافظ، وعضو من الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالديوان العام.

وفى سياق متصل أصدر دكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قراراً بتشكيل لجنة أزمات برئاسته لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول لانعقادها غداً الأحد ، لافتاً الي أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، وسكرتير عام المحافظة، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

كما تضم اللجنة رئيس هيئة التأمين الصحي ، ومدير ادارة المرور بالغربية، ومدير مديرية الطب البيطري ، ومدير عام ادارة العلاقات العامة بديوان عام المحافظة ، وعضو من المكتب الفني للمحافظ، وعضو من الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالديوان العام.

وأشار دكتور رحمي، أن اللجنة المشكلة تختص بإعداد تقرير يومي عن موقف سير امتحانات الثانوية العامة لموافاة غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

موضوعات ذات صلة

ننشر مواصفات امتحان الفلسفة للثانوية العامة 202

غدًا.. انطلاق امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة للثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا