لممارستهم الجنس.. التحقيق مع 19 شخص تسببوا في تفشي الموجة الثانية لكورونا في أستراليا

الخميس 02 يوليو 2020 | 09:54 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بدأت السلطات الأسترالية، التحقيق في فضيحة جنسية كانت وراء تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد بالبلاد، خاصة بعدما تم اكتشاف الفيروس في السائل المنوي لدى الأشخاص المصابين بالفيروس أو من هم في طور التعافي منه، فلابد من تحنب ممارسة الجنس.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم إلقاء اللوم بشأن تفشي فيروس كورونا في أستراليا، بعد انتشار العدوى بين بعض العمال ورجال الأمن في فندق يستخدم لحجر الوافدين، بعد مزاعم تفيد بممارسة الجنس مع المتواجدين تحت الإغلاق.

وكان من المقرر أن يعزل الوافدين الـ 19 أنفسهم في غرفهم بفندق ستامفورد بلازا في ملبورن، لمدة 14 يومًا بعد وصولهم إلى أستراليا في ذروة جائحة فيروس كورونا.

وكن في وقت سابق، قيل إن عددًا من الحالات، في أواخر مايو وأوائل يونيو، يمكن ربطها بخرق الإجراءات ببرنامج الحجر الصحي في الفندق".

وتعيش مدينة ملبورن الآن مع موجة ثانية من الوباء، واضطر المقيمون إلى البقاء في منازلهم أو مواجهة غرامة بقيمة 1،625 دولارًا بينما تتخذ متاجر البقالة إجراءات لوقف الشراء.

وسجلت ولاية فيكتوريا 77 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، وهو أكبر حصيلة يومية منذ 31 مارس، ليصل العدد الإجمالي للحالات الجديدة منذ يوم الإثنين إلى 289 حالة.

اقرأ المزيد:

أثيوبيا: مقتل 87 شخصا وإصابة 76 في تظاهرات العنف بأديس أبابا

داخل المنازل والنوادي.. إعادة فرض قيود على التجمعات العامة في إسرائيل

اقرأ أيضا