كوريا الشمالية: لسنا بحاجة للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة للتفاوض

السبت 04 يوليو 2020 | 11:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي "تشو سون هوي"، اليوم، إن كوريا الشمالية لا تشعر بالحاجة للاجتماع مع الولايات المتحدة لإجراء محادثات، متهمة واشنطن بالاستفادة من الحوار بين البلدين فقط، باعتباره "أداة للتعامل مع أزمتها السياسية".

وأضافت "سون هوي"، في بيان بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، "أن الولايات المتحدة ستكون مخطئة إذا كانت لا تزال تعتقد أن المفاوضات ستستمر مع كوريا الشمالية"، لافتة إلى أن الشمال قد وضع بالفعل "جدولًا زمنيًا استراتيجيًا مفصلًا، للسيطرة على التهديد طويل الأمد من الولايات المتحدة".

وأوضحت "هوي"، "لن يكون هناك أي تعديل وتغيير في سياستنا مشروطة بالمعايير الخارجية، نحن لا نشعر بأي حاجة للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة؛ لأنها لا تعتبر الحوار بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة، ليس سوى أداة للتعامل مع أزمتها السياسية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن - في وقت سابق - إنه سيدفع لعقد اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

اقرأ المزيد

نجل ترامب يدخل العزل الصحي بعد إصابة صديقته بفيروس كورونا

الجيش الليبي: الاتفاق التركي الجديد يُهدد الخط الأحمر الذي وضعه السيسي

اقرأ أيضا