الدستورية العليا تقضي ببطلان اختصاص القضاء العادي بدعاوى المحامين ضد نقابتهم

السبت 04 يوليو 2020 | 02:47 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي، قرارًا ببطلان نص الفقرة الثانية من كل من المادتين (44 و134) من قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983.

وتضمنت المادة الأولى إسناد الفصل في الطعن على القرار الصادر بنقل اسم المحامى إلى جدول المحامين غير المشتغلين، إلى الدائرة الجنائية بمحكمة النقض.

وتضمنت المادة الثانية من إسناد الفصل فى الطعن على إغفال إدراج اسم المحامى بقائمة المرشحين لعضوية مجلس النقابة، إلى محكمة استئناف القاهرة.

مباحث الأزبكية تنجح في القبض على عصابة نسائية تسرق المواطنين بالإكراه

تمكن رجال مباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من سيدتين تستقطب المواطنين بمعاونة آخرين اثنين بسرقة متعلقات الضحية بالإكراه بمنطقة الأزبكية.

تعود بداية الواقعة بتلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتعرفه على فتاتين حال تواجده بمنطقة ميدان رمسيس بدائرة القسم، وأثناء تواجده بصحبتهما بمنطقة "كوبرى مهمشة" فوجئ بشخصين قاموا بتهديده بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزة أحدهما، واستولوا على هاتفه المحمول، ومبلغ مالى كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أكدت صحة البلاغ و تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عاطلَان- سيدتين "لهما معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بأحد الأكمنة المعدة لهم عدا "أحد العاطلين"، وبحوزتهم كافة المسروقات المستولى عليها، وكذا سلاح أبيض "سكين" المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم "الهارب"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ ايضا

حبس عامل قتل زوجته طعنًا بالسكين لخلافات زوجية في الشرقية

غلق وتشميع كافيهات تقدم الشيشة بالقاهرة