محافظ القليوبية يشارك بحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

السبت 04 يوليو 2020 | 07:00 مساءً
كتب : محمد ضوه

واصل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، تنفيذ عدد من الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمدينة الخانكة، بقرية ميت حلفا، حيث جرى إزالة 13 حالة تعد على مساحة 7 قيراط و23 سهم.

ورافق المحافظ بالحملة، اللواء خالد الديب مساعد مدير الأمن، ومجدي نجاح رئيس مدينة قليوب، وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن القليوبية، ومركز شرطة قليوب ومديري الزراعة وحماية الأراضي.

وشهد المحافظ، أعمال الإزالة، باستخدام معدات الوحدة المحلية، والأجهزة المعنية بهدف منع وإزالة التعديات على أراضي الدولة، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، بالتنسيق بين جميع الأجهزة.

وأكد المحافظ على ضرورة التعامل مع ملف إزالة التعديات بكل شدة وصرامة، وعدم السماح لمن تسول له نفسه باستغلال الظروف الطارئة التي تمر بها الدولة، وازالة اى اعمال بناء مخالفة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة وإستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة، وتطبيق القانون دون محاباة لأحد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات في المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة.

وأشار إلى أن حملات الإزالة مازالت مستمرة بشكل متواصل بجميع مراكز المحافظة لحين الأنتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية المقرر تنفيذ الإزالة من عليها.

كان قد عقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، اجتماعا موسعا لمناقشة تفاصيل وملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، وجميع رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الري والصرف والطرق والإسكان والمرور والحماية المدنية وشرطة المرافق ومديري عموم التخطيط، والشئون المالية والإدارية والمكتب الفني.

في بداية الاجتماع استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021، والأسس والاعتبارات ومحددات الخطة الاستثمارية، واستعراض الاعتمادات المالية المخصصة لكل المشروعات الجارى تنفيذها بالقليوبية في القطاعات.

وقال محافظ القليوبية، إنه جرى اعتماد الموازنة الجديدة للخطة الاستثمارية للعام المالي 2020-2021م بإجمالي 519 مليونا تضمنت 475 مليون جنيه اعتماد حكومي و44 مليون جنيه اعتماد تمويل ذاتي، في قطاعات "مد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة، ورصف الطرق، والكباري، وتحسين البيئة، والأمن والإطفاء والمرور، تدعيم احتياجات الوحدات المحلية ".

ووجه المحافظ بسرعة طرح أعمال الخطة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات للعام المالي الجديد 2020-2021، مع الأخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقا للاحتياجات الضرورية الملحة، والتي تخدم أكبر عدد من المواطنين وطرح الأعمال عن طريق المناقصات العامة لخلق نوع من التنافسية في الأسعار للنهوض بالمشروعات الخدمية، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لتذليل جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحقيق إستراتيجية ورؤية مصر 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما كلف المحافظ مسئول الخطة والموازنة بالمحافظة برفع تقرير مفصل شهري موضحا به معدلات الأداء ونسب الإنجاز في تنفيذ الخطة، مشددا على تحصيل مستحقات الدولة.

إقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يناقش تفاصيل الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021