ولاية أمريكية تسجل زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا

السبت 04 يوليو 2020 | 07:03 مساءً
كتب : دينا شفيق

قالت السلطات الصحية فى ولاية فلوريدا الأمريكية، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا سجل زيادة يومية قياسية بلغت 11458 حالة اليوم السبت، وذلك للمرة الثانية فى ثلاثة أيام التى يزيد فيها عدد الإصابات على 10000 حالة.

وجاء العدد القياسى الجديد فى فلوريدا، غداة إعلان سبع ولايات أخرى عن زيادات قياسية فى الإصابات بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا الذى قتل ما يقرب من 130 ألف أمريكي.

وأثار الارتفاع الأخير فى الإصابات، ومعظمه فى الولايات الجنوبية والغربية، مخاوف مسؤولى الصحة الذين دعوا إلى الحذر خلال الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال اليوم السبت.

وفاقت الزيادة اليومية القياسية فى عدد الإصابات فى فلوريدا، نظيرتها فى كل البلدان الأوروبية خلال ذروة التفشي.

السعودية تسجل 4128 إصابة كورونا و2642 حالات شفاء جديدة

سجلت السعودية، اليوم السبت، 4128 إصابة بفيروس كورونا و2642 حالات شفاء جديدة.

كما أحصت وزارة الصحة السعودية 56 وفاة جديدة بسبب كورونا.

وضاعفت وزارة الصحة السعودية خلال الأربعة أشهر الماضية، عدد الفحوصات لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في المملكة. وكان عدد الفحوصات اليومية بمختلف القطاعات ما يقارب 1000 فحص يومياً، فيما وصل في الوقت الراهن إلى 45 ألف فحص يومياً.

تكثيف الفحوصات المخبرية

وأبانت أنها أجرت أكثر من مليون ونصف المليون فحص مخبري لفيروس كورونا في السعودية، بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST) وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة وحتى الآن.

كما دشنت الصحة مؤخراً عدداً من المختبرات والوحدات المتخصصة في أنحاء السعودية، والتي أسهمت في إحداث نقلة نوعية وتجويد الخدمة من خلال الحصول على نتائج الاختبارات في فترة قياسية، كما أسهمت في تعزيز الوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الصحة السعودية جددت دعوتها إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، فهو أهم وسيلة للوقاية من الجائحة، مؤكدة على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة، سواء طبية أو قماشية أو وضع غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

موضوعات ذات صلة

"اتبرع واطمن".. حملة لسد العجز ببنوك الدم المصرية مكبلة بقيود الروتين

وزير الصحة البريطاني يعلن إتاحة خاصية جديدة لمرضى كورونا

اقرأ أيضا