9 غارات جوية تستهدف منظومة الدفاع التركية في ليبيا

الاحد 05 يوليو 2020 | 02:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعرضت منظومة الدفاع التركية في قاعدة الوطية غرب ليبيبا لـ 9 غارات جوية.

وأفادت "العربية" في نبأ عاجل، أن هناك غارات جوية تستهدف منظومة الدفاع التركية في ليبيا.

وفي سياق مختلف تعرضت السفارة الأمريكية ببغداد إلى هجوم صاروخي استهدف محيطها، منذ قليل.

وأفادت "العربية" في نبأ عاجل أن "منظومة باتريوت" قامت بصد صاروخ كاتيوشا حاول استهداف سفارة أميركا في بغداد وأن مضادات الصواريخ التابعة للسفارة الأميركية في بغداد اعترضت الهجوم.

وكانت الحكومة العراقية قد طالبت، مساء أمس السبت، بوقف فوري للاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، عن بيان المتحدث باسم رئاسة الوزراء العراقية أحمد ملا طلال قوله، إن القوات التركية تقوم منذ مدة باعتداءات متكررة تجاه الأراضي العراقية.

وشدد على رفض الأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين.

وطالب بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات، التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية.

ةقال إن الحكومة العراقية سلّمت سفير الجمهورية التركية في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، وتؤكد أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

وحملت الحكومة العراقية، تركيا المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة إلى ما يمثله التجاوز والاعتداء من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه.

دعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه.

اقرأ أيضا..

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 52 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد

اقرأ أيضا