بسبب جنازة رجاء الجداوي.. وفاء الكيلاني تنتقد الصحفيين

الاحد 05 يوليو 2020 | 08:49 مساءً
كتب : دينا شفيق

انتقدت الإعلامية وفاء الكيلاني الصحافة بسبب جنازة الراحلة رجاء الجداوي، وذلك من خلال موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وغردت وفاء الكيلاني قائلة: "الموت له حرمة، الميت له حرمة، الحزن له حرمة، الأساتذة الصحفيين والمصورين المحترمين اللي نزلوا يغطوا جنازة السيدة رجاء الجداوي رحمها الله، ميصحش ولا يجوز انتهاك كل هذه الحرمات ولو كان تحت عنوان حبكم وحزنكم اللي مفيش شك فيه".

نوهت الكيلاني: "نقل الدفن من جوه القرافة مش سبق صحفي، والتزاحم والتدافع عشان نقل حزن العائلة أيضًا مش سبق، احترام قدسية الموت والوعي والإحساس بمشاعر الفقد للعائلة أسمى مشاعر الإنسانية وأكبر سبق، حتى فيروس كورونا متعملوش أي حساب ميصحش".

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأحد الخامس من يوليو بعد معاناتها مع فيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عاما.

يذكر أن رجاء الجداوي تواجدت في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة في مدينة الاسماعيلية لمدة 43 يومًا، وذلك منذ إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، ودخلت العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

رجاء الجداوي تعمل في جراج أتوبيس

روت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي قصة كفاحها قبل الشهرة، مؤكدة أنها اضطرت للعمل بعد خروجها من المدرسة، حيث عملت فى جراج للاوتوبيسات ببعض الجنيهات.

وقالت "الجداوي"، خلال حوارها ببرنامج "قهوة أشرف"، الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي، أنه لا يجب على الشباب أن ينتظر الوظيفة وعليهم إيجاد البدائل لحين الوصول للأحلام.

وأضافت: أنا اشتغلت في جراج أتوبيسات، وكنت خواجاية وباخد 7 جنيه و11 قرش، مشيرة إلى انها حصلت على معادلة لشهادتها باللغة العربية أثناء عملها وكان ترتيبها السادس على القطر المصري، مما أهلها للحصول على منحة للسفر إلى فرنسا.

وتابعت: "حصلت على المنحة ولكن لم يكن لدي المال الكافٍ لثمن تذكرة السفر، ولكنى عملت حتى اتدرجت لحد ما بقيت حاجة، مقعدتش استنيت".

وقد حصلت الفنانة رجاء الجداوي على عدد كبير من التكريمات على مجمل أعمالها الفنية، وقد تسبب إحداهما في بكائها وذلك وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفصيلا، حدثت تلك الواقعة قبل عامين، حينما كانت الفنانة الراحلة تقف على المسرح لتوجه شكرا خاصا إلى مصفف الشعر، الذي بذل مجهودا كبيرا، خاصة وأنهم حضروا بشكل مفاجئ.

وقاطعها السيسي ووجه لها الكلمة قائلا: "أنا بشكرك جداً جداً جداً.. ربنا يديكي الصحة ويكرمك.. هتفضلي طول عمرك شيك جدا.. أوعى تفتكري إني بقول لحضرتك شيك على اللبس بس.. شيك في كل حاجة".

وتفاجأت الجداوي بتلك الكلمات، ولم تتمالك دموعها على المسرح لترد على الرئيس المصري: "أنا أخدت أعلى وسام النهاردة.. متشكرة جداً".

اقرأ ايضًا| دفن الفنانة رجاء الجداوى في القاهرة بمعرفة الطب الوقائى

اقرأ ايضًا| رجاء الجداوي.. 11 معلومة عن جوهرة الفن المصري

وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا

توفيت الفنانة رجاء الجداوى، داخل مستشفى"أبو خليفة "الحجر الصحي بالإسماعيلية، منذ قليل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.

كانت الفنانة رجاء الجداوي قد أصيبت بالفيروس، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها أثناء فترة تصويرها أحد المسلسلات، وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، وتدهورت حالتها الصحية، وتم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، وتوفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس