الكهرباء تُعلن بشرى سارة للعاملين بها بشأن العلاوات

الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 12:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر على منح العاملين بمختلف شركات القطاع علاوة ١٢٪ وذلك تقديرا على مجهوداتهم التى بذلوها على مدار الفترة الماضية .

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أشار إلى أن العاملين بالكهرباء غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وغير مخاطبين أيضًا بقانون قطاع الأعمال العام والخاص، وإنما يخضعون لقانون رقم 159 لسنة 1981 الخاص بالشركات المساهمة المصرية.

القوى العاملة تتابع حادث المصريين بالكويت

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن مقتل وإصابة مصريين في حادثي دهس بالوفرة و السالمية بدولة الكويت، والتواصل مع ذويهم بالتنسيق مع القنصلية المصرية لمتابعة التحقيقات وإنهاء نقل جثمان المتوفى للقاهرة ، ومتابعة حالة المصاب.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت ، أشار فيه إلي وقوع حادثي دهس لمصريين في منطقتي الوفرة والسالمية، وقد انتهت بوفاة الأول البالغ من العمر 35 عاما ، وتعرض الآخر لإصابات متفرقة في جسده نُقل على أثرها إلى المستشفى، بعدما سرق الداهس سيارته.

ولفت إلي أن الحادثة الأولى، حصلت في منطقة الوفرة، حيث تلقت عمليات وزارة الداخلية الكويتية بلاغاً عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج سور إحدى المزارع التي يعمل بها، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والطوارئ الطبية، ولدى وصولهم عثروا عليه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، للمعاينة ونقل الجثمان إلى الطب الشرعي.

ودلت المعاينة الأولية على أنه تعرّض للدهس، بسبب وجود آثار لإطارات في المكان، وتم رفع الجثة بأمر المحقق وإحالتها إلى جهة الاختصاص، وتسجيل قضية دهس ووفاة، ومخاطبة المباحث بإجراء التحريات لمعرفة الداهس وضبطه، والبحث عن كاميرات مراقبة قريبة من الموقع، للتأكد إن كان الحادث متعمداً أم لا.

وتابع : أما حادثة الدهس الثانية، فقد حصلت في منطقة السالمية، وانتهت بإسعاف مواطن مصري يعمل في مجال توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الصيدليات، حيث أشارت بعض المصادر إلي أنه في أثناء توجد المصري في إحدى الصيدليات، توقف عند بقالة لشراء زجاجة مياه ، تاركاً سيارته في وضعية التشغيل، وفجأة أبصر شخصاً لا يعرفه يفتح بابها ويحاول الانطلاق بها، وعندما حاول منعه تحرك بها ودهسه، وتوارى عن الأنظار.

اقرأ المزيد

وصول 5 رحلات طيران تقل 785 عاملاً مصريًا من العالقين بالكويت

التعليم تكشف هوية الطالب المُتسبب في تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا