اعتنق الإسلام مرتين وتعرض للتحرش.. أسرار عن عمر الشريف في ذكرى وفاته

الجمعة 10 يوليو 2020 | 12:41 مساءً
كتب : دينا شفيق

يحل اليوم الجمعة 10 يوليو، ذكرى وفاة الفنان الراحل عمر الشريف، أو لورانس العرب، والذى كان يعد السفير الأهم للسينما المصرية فى السينما العالمية، تميز الفنان الراحل عمرالشريف بنظرات عينه الساحرة واللباقة في التحدث، مما جعله فتى أحلام العديد من الفتيات على مر العصور، وقد رحل عن عالمنا يوم 10 يوليو 2015 إثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عاما، وفى السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عنه:

عمر الشريف

ميشيل شلهوب وتجارة الخشب

في 10 أبريل عام 1932، ولد فتى الشاشة المصرية النجم عمر الشريف بمدينة الإسكندرية باسم ميشيل شلهوب، تربي على الديانة المسيحية، عشق الفن والتمثيل من صغر سنه، وكان والده يحلم أن يعمل معه في تجارة الخشب، لكن بسب عشقة للتمثيل تخلى عن حلم والده وذهب إلى لندن لدراسة التمثيل في " الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية"، ومن بعد ذلك " انطلقت أول أفلامه مع النجمة فاتن حمامة، في فيلم "صراع في الوادي"، إلا أن السبب في ترشيحه للدور كان صديقه المخرج يوسف شاهين.

عمر الشريف

عمر الشريف وإشهار إسلامه مرتين

من ذلك الوقت وتصاعدت نجومية الفنان عمرو الشريف، ونشأت قصة حب بينه وبين سيدة الشاشة العربية الفنانه فاتن حمادة، ولكن كا يتوجب عليه إشهار إسلامه حتى تكتمل قصه حبهما، وبالفعل وبلا تردد أشهر الفنان عمر الشريف إسلامه للمرة الأولي، حين وقف أمام محكمة مصر الشرعية لينطق الشهادتين عام 1955، لنطلق بعد ذلك سريعا إلي منزل " فاتن"، حيث كان المأذون في انتظاره لعقد قرانهم، وكان للقاء الأول سحر قوي في قصة الحب التي جمعت بينهما وتكللت بالزواج.

عمر الشريف

إشهار إسلامه للمرة الثانية.. في صفقة عمل اضطر "الشريف" للذهب إلي السعودية للقاء عدد من رجال الأعمال السعوديين، راوده سؤال "لماذا لا أؤدي العمرة؟"، خاصة أنه سمع كثيرا عن متعة دخول الحرم وزيارة بيت الله الحرام، والشعور بالنشوة والروحانيات الإلهية،

عمر الشريف

عمر الشريف والعالمية "لورنس العرب "

بالرغم من أن فيلم "لورنس العرب" كان السبب في وصوله للعالمية، إلا أنه كان السبب أيضًا في فقدانه لحب عمره "فاتن حمامة"، بعد رفضها ترك بلدها والسفر معه للخارج، حيث نشبت بينهما الكثير من الخلافات التي أدت للانفصال في منتصف السبعينات.

عمر الشريف

عمر الشريف

عمر الشريف والتحرش

يُحكى أن لورانس العرب، أثناء تواجده في غرفته بأحد الفنادق بولاية تكساس الأمريكية عام 1960، اقتحمت فتاة غرفته وطلبت منه خلع ملابسه تحت تهديد السلاح.

يقول عمر الشريف عن هذا الموقف "رفضت الخضوع لمطالبها رغم محاولتها اخافتي، وكل محاولاتها كان بلا فائدة مثلما كان يحدث مع أي شخص آخر"

عمر الشريف

حفيد عمر الشريف "مثلي الجنسية"

ولد "جونيور" في نوفمبر عام 1983، في كندا.

اسمه بالكامل "جونيور طارق نور الشريف"، ووالده "طارق" مسلم، أما والدته؛ فـ اسمها "ديبي"، وهي يهودية.

اشتهر بحبه لمجال الأزياء، وعمل كـ"عارض أزياء" لفترة، وحقق نجاحًا كبيرًا في المجال.

عمر الشريف

اتجه للتمثيل عام 2000، وشارك في مسلسل "وجه القمر"، وفيلم "حسن ومرقس" مع جده "نور الشريف".

يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ وفاة جده، والانتهاء من مراسم دفنه، حتى الآن.

اعترف أنه مثلي الجنسية، كما وصف نفسه بأنه "الأب الروحي للمثليين" في المنطقة العربية، وقال إنه أخبر جده بذلك، وإن الأخير لم يناقشه في الأمر، وترك على راحته.

عمر الشريف

عمر الشريف والزهايمر

عاني عمر الشريف في الآونة الأخير من مرض الزهايمر أو النسيان بعد فقدانه المتكرر للذاكرة، وأرجع البعض السبب الأكبر في ذلك تقدمه في العمر وفقدانه صديق عمره الفنان أحمد رمزي.

عمر الشريف

اقــــرأ أيضًـــــا:

أحمد فهمي يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها

بالصور.. حقيقة طلاق الفنانة ياسمين صبري من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

عمر الشريف