الأمن العام يضبط 175 قطعة سلاح وينفذ 75 ألف حكم خلال 24 ساعة

السبت 11 يوليو 2020 | 01:14 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وأسفرت الحملة خلال 24 ساعة من ضبط " 175 قطعة سلاح نارى ، 211 قضية مخدرات وتنفيذ 75922 حكم قضائى متنوع".

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، حددت العقوبات التي تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص، ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد.

مباحث الغربية تنجح في القبض على مواطن وزوجته لاتهامهما بطعن زوج نجلتهما ووالده

نجح ضباط مباحث مركز زفتى بمديرية أمن الغربية، من القبض على مواطن وزوجته، لقيامهما بالتعدى بالضرب بالأسلحة البيضاء على زوج نجلته ووالده أثناء قيام الأخير بمحاولة رد زوجته لوجود خلافات بينهما وتمكنت من السيطرة على فض المشاجرة .

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم زفتى بورود إشارة لشرطة النجدة بنشوب مشاجرة بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث الجنائية لمكان البلاغ، برئاسة العقيد أحمد خيري رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة والمقدم أحمد الصباحي وكيل فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أثناء قيام شاب ووالده بالتوجه لمنزل زوجة الأول لردها لمنزله قام والدها وزوجته بالتعدى عليهما بالضرب بأسلحة بيضاء وإصابتها بإصابات متفرقة، تم ضبط المتهمين ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق.

إقرأ ايضا

حبس شخصين لحيازتهما عقاقير مجهولة المصدر قبل ترويجها بالسلام

زوج ينتقم من زوجته ويرسل صورها بـ قميص النوم" عبر الإنترنت