توافد الخونة على أرض المختار.. وصول طائرة تركية تقل ١٢٦ من المرتزقة إلى مصراتة

الاثنين 13 يوليو 2020 | 01:10 مساءً
كتب : مدحت بدران

أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بوصول طائرة شحن تركية جديدة لمدينة مصراتة الليبية تقل 126 مرتزقًا إرهابيًا للقتال في صفوف حكومة الوفاق غير الشرعية.

وكانت "العربية" نقلت عن مصادرها خاصة قولها إن ليبيا، شهدت وصول 356 مرتزقة سوري إلى الأراضي الليبية.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مواصلة إرسال تركيا لمرتزقة سوريين إلى الأراضي الليبية.

وقال المرصد السوري في آخر إحصاء له إن تركيا أرسلت ما يقرب من 15 ألفا و800 مرتزق سوري إلى ليبيا.

واعتبر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الـأمور باتت خارج السيطرة ، داعيا الى تحرك عاجل لحماية المصالح الليبية من الضياع، في ظل وجود مرتزقة من تركيا يزيدون الأمور اشتعالا وتدهورا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وفي نفس السياق ذكرت وسائل إعلام ليبية، عن قيام تركيا خلال الأيام الماضية بنقل ما يزيد عن ألف مقاتل تونسي إلى ليبيا ينتمون إلى تنظيمات ارهابية.

ونقلت "بوابة افريقيا الاخبارية" عن ضابط في مدينة مصراتة قوله، إن طائرات مدنية ليبية وأخرى تركية نقلت عبر رحلات إلى مطار مصراتة حوالي 1400 متشدد جميعهم من الجنسية التونسية.

وأوضح الضابط أن المتشددين تم نقلهم على دفعات من بعض المناطق السورية وتحديدا من حلب وإدلب إلى غازي عنتاب وإسطنبول، ثم إلى مصراتة.

وأضاف أن المتشددين الجدد وصلوا إلى 4 مناطق في ليبيا وهي صبراتة، تليل، الوطية، ذهيبة، وراس جدير.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن جميع هذه المناطق لا تبعد أكثر من 100 كم عن الحدود التونسية، موضحا أنهم لم يتسلموا سوى أسلحة شخصية لقياديين في كل مجموعة.

وأكد الضابط الليبي أنهم لم ينقلوا إلى شرق مصراتة لمواجهة قوات الجيش الليبي، مرجحا احتمالية نقلهم إلى تونس عبر الحدود الصحراوية.

موضوعات ذات صلة

قرار إماراتي جديد بشأن التأشيرات المنتهية الصلاحية لمواجهة البطش التركي.. اليونان تعتزم تعزيز التعاون العسكري مع فرنسا

اقرأ أيضا