الصحة تُوجه رسالة هامة لمصابي كورونا المتواجدين في العزل المنزلي

الاثنين 13 يوليو 2020 | 01:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تحاول وزارة الصحة أن تكون دائمًا على تواصل مع المواطنين خاصة من المصابين بوباء كورونا والمتواجدين في العزل المنزلي، حيث وجّهت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مجموعة من النصائح لمصابي فيروس كورونا داخل العزل المنزلي، موضحة أنّه يجب الحفاظ على صحتهم النفسية لأنها تؤثر على مناعة الجسم، والحصول على المعلومات الطبية من الفريق الطبي.

وتابعت الوزارة في منشور توعوي لها، أنّ التواصل مع الأهل والأصدقاء عن طريق الهاتف ومكالمات الفيديو مهم جدا، لتعزيز الحالة العاطفية لدى المصاب والتقليل من الانعزال والتوتر.

وأشارت إلى ضرورة وضع خطة مع شخص ما لمشاهدة برنامج تلفزيوني أو موسيقي أو مسرح، أو قراءة كتاب مفضل ثم مناقشته، والابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات والمخدرات، وحال استمرار حالة الغضب والقلق وعدم القدرة على التحكم بها، يرجي التواصل مع المتخصين، أو الاستعانة بالخط الساخن للدعم النفسي 08008880700.

وذكرت الوزارة أنّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 82070 حالة، بينها 24419 تعافت، و3858 وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بينها الخط الساخن 105، و15335، ورقم واتس آب 01553105105، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة آيفون https://apple.co/3gURgYJ.

اقرأ المزيد

جهاز حماية المُستهلك يُصدر قرار هام بشأن فترة استبدال السلعة التجارية

التعليم تُعلن النتيجة العشوائية لامتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا