الكويت تُعلن مغادرة 1215 مواطن مصري من العالقين على أراضيها

الاثنين 13 يوليو 2020 | 01:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

منذ أيام أعلنت الحكومة المصرية عن فتح المجال الجوي من جديد وتسهيل حركة الطيران مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وعلى نهجها كانت تلك القرارات هي الأبرز التي سارت عليها العديد من البلدان العربية أيضًا، وفي هذا الشأن أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الإثنين، مغادرة 1215 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وذلك عبر 7 رحلات جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية- في بيان اليوم الإثنين، أن الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 635 راكباً إلى القاهرة، ورحلتين على متنهما 290 راكباً إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكباً إلى أسيوط وأخرى على متنها 145 راكباً إلى الأقصر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، بواقع 4 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلتين لشركة الخطوط الجوية الكويتية ورحلة واحدة لشركة طيران المصرية.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت أمس الأحد، مغادرة 915 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظتي القاهرة، وسوهاج، وذلك عبر 5 رحلات جوية.

بشرى ساره للعاملين في الأردن

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير يتعلق بالإجراءات التي تتخذها وزارة العمل الأردنية بهدف تنظيم سوق العمل، وخاصة في القطاع الزراعي، ولتسهيل عملية انتقال العمال الزراعية الوافدة داخل القطاع الزراعي حصرا.

ومن جانبه، قال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن: إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، قررت وزارة العمل الأردنية السماح للعمال غير الأردنيين العاملين والحاصلين علي تصاريح عمل في القطاع الزراعي بالانتقال من صاحب عمل إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي شريطة الحصول علي وثيقة براءة ذمة من صاحب العمل السابق وأن يكون تصريح العمل منتهي.

وأضاف كما تقرر السماح للعمال غير الأردنيين الملغي تصاريح عملهم قبل العمل بهذا القرار بالانتقال إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي.

اقرأ المزيد

الصحة تُوجه رسالة هامة لمصابي كورونا المتواجدين في العزل المنزلي

"اللي هيطلب شقه هنديهاله".. الإسكان تكشف تفاصيل جديدة بشأن وحدات المواطنين

اقرأ أيضا