شاهد| لحظة تحطم طائرة عسكرية تركية ومقتل جنود

الخميس 16 يوليو 2020 | 12:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت وسائل إعلام محلية في تركيا، في أنباء عاجلة، بتحطم طائرة استطلاع عسكرية تركية في بلدة جيفاش التابعة لمدينة فان جنوب شرق تركيا، وقالت قناة "تي.آر.تي" التركية الرسمية، إن حادث التحطم أسفر عن مقتل 7 من أفراد الجيش التركي كانوا على متن الطائرة.

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع توثق لحظة تحطم الطائرة، فيما لم تصدر السلطات التركية أي بيان حول الحادث أو أسباب تحطمها.

 💥Van Gevaş'ta düşen askeri keşif ve gözetleme uçağının enkazına ulaşıldı. 7 Şehidimiz helikopter ile olay yerinden tahliye ediliyor.

تابع ايضًا:

تركيا تُعلن مقتل قائد عسكري و6 ضباط في القصف الذي استهدف قاعدة الوطية بليبيا

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

وكان مصدر عسكرى ليبى، أكد أن غارات جوية للجيش الليبى استهدفت قاعدة الوطية فى ليبيا، فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، ودمرت منظومة دفاع جوى تركية، وعادت سالمة إلى قواعدها.

وقال المصدر، إنه تم تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة على منظومات الدفاع الجوى التركية التى تم تركيبها مؤخرا فى قاعدة الوطية، مؤكدا نجاح الغارات فى تحييد منظومة دفاع جوى تركية من طراز هوك، لافتا إلى تدمير 3 رادارات بالكامل.

 💥Van Gevaş'ta uçağın düştüğü doğru. Uçak için arama kurtarma faaliyeti başlatıldı. Eğitim uçağı olduğu tahmin ediliyor. pic.twitter.com/0eGmysPKVS

وذكرت قناة "العربية" أن الغارات المذكورة هى الأولى للجيش الليبى بعد الإعلان عن توقيع اتفاق عسكرى بين تركيا، وحكومة الوفاق، أمس الأول الجمعة، إثر زيارة لوزير الدفاع التركى خلوصى آكار، ورئيس أركانه للعاصمة طرابلس.

واعتبر الجيش الليبى أن الاتفاق هو مس بالسيادة الليبية، متوعدا أنقرة بمواجهة عسكرية.

اقرأ ايضًا:

بعد إثارة الجدل.. ‏إدارة ترمب تتراجع عن قراراها إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب

العميد المحجوب: مسيرات تركية قصفت أنابيب مخصصة للري قرب سرت

اقرأ أيضا