أول تعليق من شيرين رضا بعد وفاة والدها

الخميس 16 يوليو 2020 | 03:51 مساءً
كتب : آية محمود

رحل عن عالمنا النجم الاستعراضي الكبير محمود رضا ظهر الجمعة 10 يوليو، عن عمر ناهز الـ90 عاما.

وجهت الفنانة شيرين رضا، عبر حسابها الشخصي "تويتر"، رسالة شكر لكل من وقف جانبها من الجمهور ومحبيها وأصدقائها وقدم لها المواساة بعد وفاة والدها الفنان محمود رضا.

كتبت شيرين موجهة وقالت: "مهما حاولت، مش هقدر أوصف كم المحبة اللي وصلني منكم بعد وفاة والدي، شكراً لكل حد حاول يعبر عن المحبة دي بكل طريقة كانت، ربنا يجعلها آخر الأحزان، ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم".

‎صورة‎

فقد الوسط الفني العربي، اليوم الجمعة، محمود رضا، مؤسس “فرقة رضا” للفنون الشعبية، وأشهر مصممي الرقصات في العالم العربي، وولد محمود رضا في القاهرة عام 1931، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، وعمل راقصا في الأفلام قبل أن يؤسس مع شقيقه علي رضا وزوجة أخيه فريدة فهمي “فرقة رضا للفنون الشعبية”.

وفكّر رضا في تأسيس أول فرقة خاصة للفنون الشعبية بالاشتراك مع الراقص الأول والمصمم والمؤلف الموسيقي شقيقه علي رضا، والراقصة الأولى للفرقة فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للراقصة المصرية، نعيمة عاكف، التي وصفها محمود رضا في برنامج “واحد من الناس” أنها الراقصة الأعظم.

اعتبرت "فرقة رضا" للفنون الشعبية علامة في فن الرقص في مصر والمنطقة العربية، إذ أسست للرقص الحديث والرقص التعبيري والاستعراضي في مصر، وقامت الفرقة بجولات شهيرة في أنحاء مصر لجمع مختلف رقصات التراث المصري الشعبية، سواء في الريف، في الوجه البحري والصعيد، أو في الصحراء الغربية وسيناء والمناطق الشعبية والمدن الساحلية، حيث لعبت دورا هاما في حفظ رقصات الشعب المصري وإحيائها.

أقرا ايضًا:

بعد خطوبتها من رجل أعمال.. الجمهور يطارد أمينة خليل

"ماتت إمبارح".. عبد الرحمن أبو زهرة يتحدث عن رحيل زوجته