بعد تخفيف القيود.. إصابات كورونا تسجل رقما قياسيا في جنوب أفريقيا

الاحد 02 اغسطس 2020 | 03:47 صباحاً
كتب : وكالات

قالت وزارة الصحة، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 تجاوز نصف مليون في جنوب إفريقيا، في حين اقترب إجمالي الإصابات في قارة إفريقيا من مليون حالة.

وأضافت الوزارة، أن أكبر دولة صناعية في إفريقيا سجلت 10107 حالات إصابة مؤكدة جديدة بمرض كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 503290 حالة.

وخضع حتى الآن ما يزيد بقليل على ثلاثة ملايين شخص للفحص للكشف عن فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، التي أكدت أول حالة إصابة بها منذ خمسة أشهر.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد 8153 حالة. وسجلت قارة إفريقيا 934558 حالة إصابة و19752 وفاة، في حين تعافى 585567 مريضا، وفقا لإحصاء أجرته رويترز.

وفرضت جنوب إفريقيا إجراءات للعزل العام في أنحاء البلاد في نهاية مارس للحد من انتشار الفيروس، لكنها خففت الآن العديد من القيود لتعزيز النشاط الاقتصادي، كما فعلت دول أخرى في جميع أنحاء القارة التي يوجد بها شريحة كبيرة من السكان الفقراء الذين يواجهون الجوع.

وقال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوسا في بيان منفصل "نجحت إجراءات العزل العام في الحد من انتشار الفيروس لما يزيد على شهرين، مما منع الزيادة المفاجئة والخارجة عن السيطرة في عدد الإصابات في أواخر مارس آذار".

لكن مع تخفيف القيود، عادت وتيرة الإصابات لترتفع خلال الشهرين الماضيين.

اقرأ المزيد:

رغم إعلانها عن الحصيلة الإجمالية.. أول دولة تعترف بأنها لاترصد العدد الحقيقي للمصابين بكورونا

في ثالث أيام عيد الأضحى.. رواد "تويتر " ينشرون مقطع فيديو لحريق هائل في الرياض

اقرأ أيضا