الأول مكرر بالثانوية العامة في الدقهلية: "سألتحق بطب المنصورة"

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 02:39 مساءً
كتب : شيماء العدل

احتفلت أسرة رمضان نصحى فهمى، بمدرسة بلقاس الثانوية بنين ، شعبة علمي علوم من قرية 37 الدرافيل التابعة لمركز بلقاس فى محافظة الدقهلية، الحاصل علي المركز الأول مكرر بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، بمجموع 410، بنجاحه بالزغاريد .

وأشار الطالب أنه سيلتحق بكلية طب جامعة المنصورة، وأنه كان يتوقع الحصول على مجموع كبير،ولكنه لم يكن يتوقع أنه سيكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رمضان أنه كان يذاكر كثيرا وتصل عدد الساعات ل 8 ساعات يوميا، وكان يتابع صفحات التواصل الإجتماعى يوميا.

وأعرب رمضان عن فرحته بعد تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وإبلاغه بأنه حقق المركز الأول مكرر.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2020، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة لاستعراض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد اعتمادها بشكل رسمي، موضحًا أن نسبة النجاح بلغت 81.5% بين طلاب الثانوية العامة، وهي أكثر من نسبة العام الماضي، مشيرًا إلى حصول 18 % من الطلاب على درجات تتراوح ما بين 95 إلى 100%، وهي نفس النسبة للطلاب الحاصلين على درجات تتراوح ما بين 90 إلى 95%، فيما حصل 16% على درجات تتراوح ما بين 85 إلى 90%.

وحصدت محافظة الدقهلية 3 مقاعد من بين الأوائل حيث حصل الطالب رمضان نصحي، بمدرسة بلقاس الثانوية بنين ، شعبة علمي علوم علي مجموع 410،وحصل الطالب أحمد السعيد ، بمدرسة الشهيد علي علي بالجمالية شعبة علمي رياضه ، علي مجموع 409,5،وحصل الطالب محمد احمد فوزي ، بمدرسة سعد الدين شريف ، شعبة علمي رياضة بمجموع 409،5.

للمزيد..

الثالث مكرر على الثانوية العامة بالدقهلية: "لم أعتمد على الدروس الخصوصية"

اقرأ أيضا