بعد الهجوم عليه| محمد رمضان يحذف الصورة المثيرة للجدل بعد انفجار لبنان

الاربعاء 05 اغسطس 2020 | 05:32 مساءً
كتب : دينا شفيق

آثارا الفنان محمد رمضان، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة المقبلة، بسب تعليقه على الانفجار الهائل الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

حيث نشر محمد رمضان صورة لأحد معجبيه ومكتوب عليه بنحبك يا محمد رمضان.

وكتب رمضان على الصورة التي ظهرت فيها إحدي المعجبات وهي تحمل لافته مكتوبة عليها "بنحبك يا رمضان": خالص التعازي للشعب اللبناني الغالي، اللهم ارحم الشهداء واشفي المصابين شفاء لا يغادر سقما".

ونالت هذة التويتة على غضب عدد كبير من متابيعه واتهموه بالاستغلالية والغرور، مما دفعه لحذف التويتة بعد ساعات من الهجوم عليه.

محمد رمصان

محمد رمصان

الحريري يتهم هذه الجهة بتفجير مرفأ بيروت

أعرب زعيم تيار المستقبل، رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري،عن غضبه واستياءه جراء ما حدث أمس من سلسلة انفجارات بالعاصمة وقال " أن العاصمة بيروت “قُتلت بالأمس”، محملا “العهد الحاكم” مسؤولية تداعيات الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، وخلّف أكثر من 100 قتيل.

وجاءت تصريحات سعد الحريري المقتضبة لدى تفقده مسجد محمد الأمين، وسط بيروت، وهو أحد المرافق التي تضررت بشدة من جراء الانفجار.

وقال الحريري بحسب “سكاي نيوز “: “العهد الحاكم يتحمل تداعيات انفجار بيروت.. بيروت قتلت بالأمس”.

وأضاف أن التضامن الذي أبداه اللبنانيون “لا يعني ألا تكون هناك محاسبة وتحمل مسؤولية” من جانب المقصرين.

ولدى سؤاله عن ثقته في الأجهزة الأمنية والتحقيقات التي تجريها في الكارثة، دعا الحريري الأجهزة الأمنية في بلاده إلى “التعاون مع أجهزة خارجية لكشف حقيقة ما حصل”.

وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت، الثلاثاء، العاصمة “مدينة منكوبة”، عقب انفجارين وقعا في مرفأ بيروت، أحدهما كان هائلا جدا، لتتصاعد فوق الموقع سحابة كبيرة على شكل الفطر (المشروم).

لهذا السبب .. ترامب يوقع عقوبات على الصين وهونج كونج

أعلن الرئيس دونالد ترامب أمس الثلاثاء أنه وقع على أمر تنفيذي يتخذ إجراء ضد الصين للطريقة التي تعاملت بها حكومتها مع شعب هونج كونج.

وقال ترامب في حديقة الورود بالبيت الأبيض: "وقعت اليوم على تشريع وأمر تنفيذي لمحاسبة الصين على أفعالها القمعية ضد شعب هونج كونج".

ويقضي القانون الصيني المطبق أخيرا على حقوق سكان هونج كونج في حرية التعبير والتجمع تحت غطاء الأمن القومي. وقال منتقدون إن القانون ينهي بشكل فعال إطار "دولة واحدة ونظامان" الذي يمنح الحكم الذاتي لهونج كونج عندما عادت إلى الحكم الصيني في عام 1997.

ويفرض التشريع الذي أقره الكونجرس مؤخرًا بشأن الحملة القمعية في هونج كونج، عقوبات على الجماعات التي تقوض استقلالية هونج كونج والبنوك التي تتعامل مع كيانات يتبين أنها تنتهك القانون.

وأضاف ترامب: "شاهدنا جميعًا ما حدث، ليس وضعًا جيدًا، تم سلب حرياتهم وتم سلب حقوقهم ومعها تذهب هونج كونج في رأيي لأنها لم تعد قادرة على المنافسة مع الأسواق الحرة".

وقال إنه يعتقد أن العقوبات ستؤدي إلى المزيد من الأعمال الأمريكية وستقضي على الصين وهونج كونج كمنافس في المشهد العالمي.

وكشف الرئيس أن أمره التنفيذى أنهى المعاملة التفضيلية لهونج كونج، بمعنى أنه سيتم التعامل معها بنفس معاملة بقية الصين.

وتابع:"بالإضافة إلى ذلك، كما تعلمون، نحن نضع تعريفات ضخمة ووضعت تعريفات كبيرة جدًا على الصين في المرة الأولى التي حدث فيها للصين، تم دفع مليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة والتي أعطيتها للمزارعين ومربي الماشية في بلادنا لأنهم كانوا مستهدفين.

إقرأ أيضًا:

بسمه: أنا "هصدي" عاوزة اشتغل فن (فيديو)

حادث حمو بيكا يضعه في مقدمة تريندات "تويتر"