عاجل.. انفجار ضخم يضرب قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو (التفاصيل)

السبت 08 اغسطس 2020 | 11:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

في ساعات مُبكرة من صباح اليوم السبت، هز انفجار ضخم قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو، ويأتي الحادث في الوقت الذي كثفت فيه الحكومة الصومالية قتالها ضد جماعة الشباب في المناطق الجنوبية من البلاد، بعد مقتل ستة مسلحين على الاقل يوم الخميس نتيجة العملية الحكومية.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس نقلًا عن ضابط في الشرطة الصومالية أن انتحاريًا فجر سيارة مفخخة عند بوابات المنشأة.

ونقلت رويترز عن خدمات الإسعاف ومسؤول عسكري قوله إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 14 في الحادث.

وبحسب ما ورد وقع الانفجار في قاعدة لواء 12 أبريل بالقرب من ملعب رياضي في منطقة ورتا نبدة.

الجامعة العربية تدعم لبنان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، أن الجامعة العربية ستقف إلى جانب لبنان وتدعمه بأكبر قدر ممكن ومتاح من الإمكانات العربية، حتى يمكن تجاوز تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري يوم الثلاثاء الماضي وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.

وقال أبو الغيط - في تصريحات للصحفيين عقب وصوله مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) صباح اليوم على رأس وفد من الجامعة العربية ضم السفير حسام زكي الأمين العام المساعد - إنه جاء للمواساة والتعزية والتعبير عن التضامن والمساندة العربية للبنان في مواجهة المحنة القاسية التي يتعرض لها.

وأشار إلى أن اللقاءات التي سيعقدها مع المسئولين والقادة اللبنانيين، تستهدف أيضا الوقوف على ما يحتاجه لبنان وكذلك معرفة ما يفكر فيه اللبنانيون للتعامل مع الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها العاصمة بيروت.

وأضاف: "لدي رضى كبير عن ردة الفعل العربية المتضامنة بقوة مع لبنان والمساندة له في محنته إزاء الكارثة التي تعرضت لها بيروت يوم الثلاثاء الماضي.. العالم العربي برمته يتفاعل بقوة مع لبنان وما تعرض له اللبنانيون".

وتابع الأمين العام للجامعة العربية قائلا: "أنا كمصري وكأمين عام لجامعة الدول العربية، رأيت في الأيام الثلاثة الماضية حجم ومستوى الأذى الشديد الذي تعرض له اللبنانيون والتضامن الواسع معهم من جانب الشعوب العربية".

وشدد أبو الغيط ،على أن لبنان يحتاج في هذه المرحلة إلى التضامن حتى يمكن المضي قدما في عملية الإنقاذ.. مضيفا "لابد من وقفة لبنانية جامعة وقوية في مواجهة كل هذا الوضع، والموقف العربي المتضامن مع لبنان دائما موجود".

اقرأ المزيد

شاهد.. انفجار بيروت يفاجئ امرأة لحظة الولادة وزوجها يختبئ

عاجل.. صدمة كُبرى.. الصين تُعلن عن تفشي وباء جديد ومقتل وإصابة العشرات

اقرأ أيضا