عقد المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي.. الخميس المقبل

الاحد 09 اغسطس 2020 | 04:03 مساءً
كتب : أمل ماضي

تنظم الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي بـ" مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة"، وذلك الخميس المقبل الموافق 13 أغسطس، في الـ11 صباحًا، عبر تطبيق zoom.

و"ميد بيرلز" هو مشروع عابر للحدود لوضع البحر الأبيض المتوسط دوليًا كوجهة متكاملة للجودة والتميز للسياحة البطيئة، من خلال تسريع المبادرات المبتكرة المبنية على التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف المشروع إلى منح شركات السياحة 20 ألف يورو، ومنح شركات الاقتصاد الرقمي 50 ألف يورو لتصميم تطبيقات وألعاب كمبيوتر سياحية، وآليات ترويج مبتكرة.

كما يهدف المشروع إلى وضع خطة تعاون بين الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص لتطوير استراتيجية التحول إلى نموذج أكثر استدامة وتنافسية قائم على الابتكار والتنويع والتخلص من الموسمية والشمولية، مع المساهمة في التنمية المحلية وتنمية الاقتصاد.

فعاليات المؤتمر:

يبدأ المؤتمر بكلمات المتحدثين الرئيسين، وهم:

الأستاذ "أحمد الوكيل"، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ورئيس غرف اتحاد البحر الأبيض المتوسط.

الأستاذة "خوانا ميرا كابيلو"، رئيس عمليات قطاع "التعاون الاقتصادي"، بالاتحاد الأوروبي في مصر.

السفير "رضا بيبرس"، مستشار وزير التعاون الدولي .

اللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية.

جلسات المؤتمر:

الجلسة الأولى:

جلسة حول مشروع "ميد بيرلز"، يتحدث فيها الدكتور "علاء عز"، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية.

الجلسة الثانية:

جلسة تحت عنوان "السياحة المستدامة، اتجاه جديد للسياحة العالمية وتحدياتها لمصر"، يقدمها الدكتور هشام زعزوع" وزير السياحة الأسبق،

الجلسة الثالثة:

جلسة بعنوان "الوضع الحالي لصناعة السياحة في مصر واستراتيجات التعافي بعد أزمة COVID19"، يقدمها أحمد الوصيف عضو مجلس إدار اتحاد الغرفة السياحية.

وعلى صعيد آخر أستقبل على المناسترلى رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس، السفير الأندونيسي بمصر حلمي فوزي و الوفد المرافق له، اليوم الأحد ٩ أغسطس بمقر الغرفة بالإسكندرية فى لقاء مثمر لتعزيز العلاقات الثنائية بين قطاعى السياحة فى البلدين و دراسة سبل التعاون الممكنة مع شركات السياحة بعد جائحة كورونا ٢٠٢٠.

موضوعات ذات صلة:

بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بجامعة الزقازيق

محافظ المنيا يستقبل رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول

اقرأ أيضا