الصحة الألمانية تقضي على آمال الجماهير في العودة مجددًا للمدرجات

الاثنين 10 اغسطس 2020 | 01:02 مساءً
كتب : روماني شحاته

تحدثت سوزانه يونا، رئيس اتحاد الأطباء في ألمانيا، عن خطورة عودة الجماهير إلى مدرجات وملاعب الدوري الألماني الفترة المقبلة بسبب خطر انتقال عدوي فيروس كورونا.

وأكدت سوزانه يونا، في تصريحات لصحيفة "نويه اوسنابروكر تسايتونج" الألمانية، أن خطر انتقال العدوى الجماعية سيكون حقيقيا، وإذا ساء الحظ، سيجلس ناشر فائق للعدوى بين الجماهير، وعندئذ سينتشر الفيروس كالنار في الهشيم.

وتابعت رئيس اتحاد الأطباء في ألمانيا: "هذا هو الشيء الصعب في "كوفيد- 19"، ومن الممكن أن يكون هناك شخصا لا يعاني من أية أعراض على الإطلاق، وبالرغم من ذلك يكون حلقه مليئا بالفيروسات، وعندما يتم الصياح أو الهتاف، يمكن انتشارها بسرعة البرق".

وكشفت عن خطة رابطة الدوري الألماني الرامية إلى إعادة جزئية للجماهير إلى الملاعب دون السماح بأماكن للوقوف، مع منع بيع المشروبات الكحولية أثناء المباريات وحظر قدوم جماهير الفريق الضيف، بالإضافة إلى تقديم تذاكر شخصية تسهل تتبع سلسلة العدوى حال حدوثها.

وواصلت "يونا" حديثها قائلة: "تطلعات الرابطة أكثر من مفهومة، لكني أرى أن منع خطتها للعدوى، أمر غير واقعي، وأضافت أحب مشاهدة المباريات من الاستاد وافتقد هذا الأمر، لكن لا يمكنها تصور أن الجماهير ستقبع في مقاعدها عندما يحرز فريقها هدفا، فعندئذ سيحدث التعانق دون التفكير في كورونا، وأي شيء آخر لن يكون له الطابع البشري".

اقرأ أيضًا...

رسميًا.. تأجيل لقاء المصري وحرس الحدود

تعرف علي التشكيل المتوقع للزمالك أمام الإتحاد السكندري

اقرأ أيضا